,

بالصور| مكلارين تكشف عن سيارة “إيلفا” الفائقة بدون سقف أو نوافذ أو زجاج أمامي


متابعة-سنيار: كشفت مكلارين النقاب عن سيارتها الخارقة الجديدة، التي أطلقت عليها اسم “إيلفا”، والتي لا تحتوي على زجاج أمامي ولا نوافذ جانبية، كما أنها  تعتمد على فقاعة هوائية بدلا من السقف.

تحتوي السيارة إيلفا المكشوفة على قمرة مفتوحة لمنح الركاب فرصة الحصول على تجربة قيادة “أولية” بحسب الشركة البريطانية.

وقد تم تصنيع قاعدة السيارة الأساسية من ألياف الكربون لتصبح السيارة الأخف بين سيارات ماكلارين دون الكشف عن وزنها بالتحديد.

ويبدو أن إيلفا ستكون منافسا مباشرا للسيارتين مونزا إس.بي1 وإس.بي2 اللتين كشفت عنهما شركة فيراري الإيطالية للسيارات الرياضية الفارهة في سبتمبر الماضي.

وتعمل السيارة إيلفا بمحرك توربيني مزدوج يحتوي على 8 صمامات بقوة 804 أحصنة ويمكنها الوصول إلى سرعة 62 ميلا في الساعة خلال أقل من ثلاث ثوان، بحسب بيان الشركة.

تعتمد أنظمة الحماية من الانقلاب على القضبان المعدنية القوية التي تنتشر وتتمدد سريعا من وراء مقصورة الركاب عندما تكتشف أجهزة الاستشعار أن السيارة تنقلب.

وتعتمد سيارة إيلفا على نظام إدارة الهواء النشط، فبعد وصول السيارة إلى 40 كيلومترا يبدأ نظام توجيه الهواء في إنشاء ما يمكن أن يعرق بالفقاعة الهوائية، وهي التي تقوم بمثابة حائط صد ضد الهواء بحيث ينعم الركاب داخل السيارة بهدوء يشبه ذلك الذي يوفره السقف الصلب والزجاج الأمامي.

وتم إطلاق اسم إيلفا على الطراز الجديد تكريما لاسم شركة بريطانية قديمة للسيارات الرياضية، والتي أنتجت في الماضي سلسلة من السيارات في الستينيات بالاشتراك مع بوريس ماكلارين مؤسس شركة ماكلارين. كما أن هذا الاسم مستمد من عبارة ” Elle va” الفرنسية وتعني “إنها ذهبت”.

وتعتزم شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة البريطانية ماكلارين إنتاج 399 سيارة فقط من الطراز الجديد إيلفا.

وتبلغ تكلفة سيارة McLaren Elva “ماكلارين إلفا” الخارقة الجديدة 1.690.000 مليون دولار أى ما يعادل (27مليون و 200 ألف جنيه) تقريبا.