,

بالصور| “Le Meurice” يكشف عن جناحه الفاخر “Belle Étoile” بعد تجديد كامل


متابعة-سنيار: كشف أحد الفنادق الأكثر استثنائية في باريس عن تجديد مذهل لواحد من أفخم أجنحته الشهيرة.

وقد كان جناح Belle Étoile الذي تبلغ مساحته 6767 قدما مربعا في الطابق العلوي من فندق Le Meurice، وهو جزء من مجموعة Dorchester Collection، جوهرة التاج في الفندق منذ فترة طويلة، ولكنه أصبح يتطلب عملية تجديد كاملة، أشرف عليها المصممين Margaux Lally ولوك Berger.

التقى المصممان في L’École Supérieur d’Architecture Intérieure في ليون وعمل لاحقا مع المصمم الفرنسي Charles Zana، وتعاون الإثنان مع الاستوديو الشهير Charles Jouffre، الذي أعاد تصميم جناح Pompadour في الفندق التاريخي.

مستوحى من المنظور الفريد للجناح في باريس وفكرة إنشاء فرساي في العصر الحديث، قام Lally and Berger بإضاءة لوحة الألوان وجلب المفروشات بأسلوب أكثر حداثة.

لقد ولت الستائر المصنوعة من الساتان الثقيل والطاولات والكراسي ذات الطراز القديم، وتم استبدالهم بوحدات الأرائك بواسطة Ateliers Jouffre، والأثاث الفاخر للعلامة التجارية الفرنسية Laval التي قامت أيضًا بتجهيز الشقيقة Hôtel Plaza Athénée و Baccarat Hotel في نيويورك، ومفروشات البلوط الفاتحة من Ateliers Perrault، والثريات المصممة حسب الطلب من Maison Lucien Gau.

تضيف اللوحات الفنية للفنانة الفرنسية المعاصرة كارول بنزاكين، التي عرضت في كل مكان من مركز بومبيدو إلى متحف موري في طوكيو، القليل من الألوان إلى المخطط المحايد.

يحتوي الجناح على غرفة معيشة وغرفة طعام وغرفة نوم، وخزانة ملابس كبيرة وحمام رخامي فاخر وتراس ضخم.

وقد حافظ المصممون على الحمام الرخامي كما كان من قبل، لكنهم أضافوا صنابير من البرونز، وقاموا بتركيب براغي جديدة مصنوعة من النحاس المطوق، وتوسيع حوض الاستحمام، الذي تم تجهيزه الآن بميزات حوض الاستحمام الساخن.

في منطقة تناول الطعام، تم استبدال المائدة المستديرة التي كانت تستوعب أربعة أشخاص فقط، بطاولة مستطيلة مع كراسي لثمانية أشخاص، وتم تثبيت رف الكتب وتزيينه بقصائد فنية من مكتبة Gagliani القريبة.

تم استبدال باب الشرفة بزجاج منزلق من الأرض إلى السقف، مما يوفر سهولة الوصول إلى المساحة الخارجية.

وقام مصمم المناظر الطبيعية Pierre-Alexandre Risser بتحويل التراس إلى حديقة حقيقية مليئة بالمناطق الخضراء أكثر من حديقة Jardins des Tuileries المشذبة أدناه، وتشمل المناظر البانورامية برج إيفل ومتحف اللوفر وحتى مونمارتر وكاتدرائية Sacré Coeur.

يبدأ سعر جناح Belle Étoile من 19.977 دولار في الليلة.

للحجز والاستعلام