, ,

فيديو| “Magway” شبكة أنفاق ستنقل ملايين الطرود بجميع أنحاء لندن في عربات مغناطيسية 


متابعة-سنيار: من المقرر أن تقوم شركة نقل مملوكة لبريطانيا بتركيب شبكة أنفاق تحت الأرض يمكنها أن تقدم أكثر من 600 مليون حزمة سنوياً في لندن وحدها.

تأسست Magway، ومقرها في ويمبلي، لندن، في عام 2017 من قبل روبرت كروز، وهو مهندس عمل في مشروع Hyperloop من إيلون موسك، وفيل ديفيس، خبير الأعمال.

ستنقل سلسلة من الأنفاق 72000 عربة في الساعة، كل منها يحمل أربع طرود على طول مسار مغناطيسي، مما يدفعها إلى الأمام بسرعة تقل عن 40 ميلاً في الساعة عند تشغيلها بواسطة شحنة كهربائية.

سيمنح هذا تجار التجزئة وسيلة سريعة ورخيصة لنقل البضائع بين مراكز التوزيع، ويمكن أن تدخل الخدمة في غضون أقل من ثلاث سنوات.

جمعت الشركة حتى الآن 1.5 مليون جنيه إسترليني من خلال مستثمرين من بينهم سوبر ماركت بريطاني Ocado – الذين قد يستخدمون الخدمة في المستقبل – ومنحة حكومية من Innovate UK بقيمة 650.000 جنيه إسترليني.

كما تجري الشركة محادثات مع هيثرو على أمل أن سلسلة من الأنفاق يمكن أن تحمل الأمتعة والسلع المعفاة من الرسوم الجمركية إلى المحطات – والتي ستكون بمثابة التشغيل التجريبي لنظام Magway.

ومع ذلك، فإن تكلفة بناء الأنفاق والعربات لحمل الطرود وحدها ستكلف 1.5 مليون جنيه إسترليني لكل ميل – مع الحاجة إلى 3.5 مليون جنيه إسترليني إضافي للحصول على التخطيط والقوانين.

تم افتتاح جولة ثانية من التمويل يوم أمس حيث تهدف Magway إلى جمع أكثر من 750.000 جنيه إسترليني عبر موقع التمويل الجماعي Crowdcube.

تطلق Magway على نفسها اسم “أداة توصيل” وتخطط لتسليم الطرود بين مراكز التوزيع ومراكز التجميع عبر خطوط أنابيب تحت الأرض مشابهة لتلك المستخدمة في شركات المياه والغاز والكهرباء.

على غرار تكنولوجيا Hyperloop التي اقترحها Elon Muskt، ستستخدم الأنابيب أيضا المغناطيس الكهربائي، ومع ذلك، لا يعمل Magway في فراغ وسيتم استخدامه لنقل البضائع، وليس البشر.

تقوم الشركة حاليا بتعيين مسارها عبر لندن من شمال لندن في هاتفيلد، إلى بارك رويال في غرب لندن – أول قسم من 56 ميلا من ميلتون كينيز إلى بارك رويال يمكن أن يكون جاهزا في غضون ثلاث سنوات.

وقالت Magway إنها تهدف إلى تثبيت خطوط أنابيب متعددة في جميع أنحاء المملكة المتحدة ودوليا.