, ,

فيديو-صور| “LM Thunderdome”… ساعات فاخرة من MB&F


متابعة-سنيار: “The Legacy Machine Thunderdome” عبارة عن تعاون بين MB&F واثنين من صناع الساعات الأسطوريين: إريك كودراي – مبتكر أسطوري من Vallée de Joux المعروف بإبداعاته وكاري Voutilainen – عالم كمال شهير وعمود مشهور للحرف التقليدية المتمركزة في Môtiers.

وقد قام الثلاثة معاً بإنشاء أسرع آلية تنظيم ثلاثية المحاور في العالم مع 3 محاور تدور في كسر قياسي 8 ثوان و 12 ثانية و 20 ثانية.

لقد أرادت MB&F من إريك كودراي “أن يصنع أكثر التوربيون جنونا والأكثر سينمائية من ثلاثة محاور على الإطلاق”.

وقد بنى آلية MB & F ‘TriAx الجديدة الحصرية، والمبتكرة التي تتخطى التوربيون، وهي عبارة عن هروب ثلاثي المحاور له بنية مجزأة.

تتميز الآلية بتكوين من ثلاثة محاور، مكون من قفصين، مما يتيح رؤية غير مسبوقة لـ Thunderdome. يتم التحكم في المعدل الذي تهرب به الطاقة من البرميل، وهو Potter escapement غير العادي، والذي يستخدم عجلة هروب ثابتة بدلاً من عجلات الهروب المتنقلة التي يتم رؤيتها تقريبا في كل نوع من أنواع الهروب الحديثة.

تسمح عجلة الهروب الثابتة لPotter escapement – الذي تم تسميته باسم صانع الساعات والمخترع في القرن التاسع عشر Albert H. Potter – بسرعات دوران أعلى.

يتطلب الدوران عالي السرعة الكثير من الطاقة، حيث يكمل الهيكل الأعمق دورة واحدة في 8 ثوان، بينما يدور القفص الوسيط مرة واحدة كل 12 ثانية، بينما يقوم القفص الخارجي بإجراء دوران كامل مرة واحدة كل 20 ثانية.

يأخذ توازن LM Thunderdome شكلًا نصف كروي، يلتف حول النابض الحلزوني، ويتميز الجزء الخلفي من محرك Legacy Machine Thunderdome بحركة ثلاثية الأذرع تدار يدويا من إريك كودري وكاري فوتيلينين.

تم إطلاق LM Thunderdome في نسختين محدودتين، وهناك 33 قطعة في البلاتين 950، مع لوحة الاتصال بلون أزرق فاتح و 10 نماذج من التنتالوم للاحتفال بالذكرى الأربعين لمجموعة البيع بالتجزئة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، The Hour Glass، حيث تحتوي 5 قطع على قرص بلون أزرق غامق، وتحتوي 5 قطع على عقارب افينتورين مرصعة.