,

الصور الفائزة في مسابقة التصوير الفوتوغرافي للمباني المرموقة


متابعة-سنيار: يدير معهد تشارترد للبناء (CIOB) مسابقة The Art of Building Photographer of the Year contest، التي دخلت عامها العاشر، للاحتفال بالإبداع في صناعة البناء والتشييد، وقد قام حكام المسابقة بفحص الآلاف من المشاركات من المصورين في أكثر من 100 دولة لوضع قائمة مختصرة من 12 مرشح للفوز بالجائزة الكبرى.

وقد منحوا الجائزة لبيدرو لويس أجورياجويرا سايز، المصور المحترف من شمال إسبانيا، الذي التقط لقطة رائعة لمتحف هيميسفيريك، وهو متحف للعلوم في فالنسيا، والذي صممه سانتياغو كالاترافا.

صورته التي أطلق عليها اسم “السمكة”، استولت بذكاء على المبنى وانعكاساته، لإعادة تخيله ككائن حي.

وفي الوقت نفسه، تم السماح للجمهور بالتصويت لصورته المفضلة، وحصل ألكساندر بورموتين من إيفانوفو في روسيا على جائزة الاختيار العام، مع أكثر من 30 في المائة من الأصوات، والذي تظهر صورته المذهلة محطة قطار مستقبلية جديدة في موسكو.

من بين الصور المذهلة الأخرى على القائمة المختصرة النهائية، لقطة مثيرة للمدينة في لندن، وصورة جوية للمنتدى الوطني للموسيقى في فروكلاف، بولندا، وصورة لا تصدق لمنظفات النوافذ على ناطحة سحاب في أبوظبي.

وقالت كارولين غومبل، الرئيسة التنفيذية في CIOB: “لقد تمكنت الكثير من الصور من خلق شعور بالمزاج والمكان، كان من دواعي سروري الحكم على المنافسة، وتُظهر الصور الفائزة على حد سواء الجمال والانسجام في الهندسة المعمارية العظيمة وتذكّر بالتأثير على عواطفنا ورفاهيتها التي يمكن للمباني المصممة جيدًا تحقيقها”.

وفيما يلي الـ 10 صور الأخرى التي تم إدراجها في القائمة المختصرة: