,

بالصور| هلسنكي تحتل صدارة قائمة أفضل المدن للعائلات في عام 2020


متابعة-سنيار: حصلت هلسنكي على لقب المدينة الأولى في العالم للعائلات في عام 2020، وفقا لدراسة جديدة.

حصلت العاصمة الفنلندية على هذه الجائزة بعد أن حلل الباحثون 150 مدينة و 16 عاملا منها الإجازة الوالدية مدفوعة الأجر، والتعليم العالي الجودة، والرعاية الصحية، ومعدلات التوظيف، والقدرة على تحمل التكاليف العامة.

وقد تم استطلاع آراء الآباء والأمهات الذين يعيشون في كل مكان حول ما يرغبون في توفره في المكان الذي يعيشون فيه.

تأتي كيبيك في كندا في المرتبة الثانية بالترتيب.

وفي المرتبة الثالثة نجد أوسلو، وتحتل لندن المرتبة 55، بينما تحتل لوس أنجلوس المرتبة الأولى في أنشطة الأطفال.

أما بقية العشرة الأوائل، فتضم ميونيخ (الرابعة) وكوبنهاجن (الخامسة) وستوكهولم (السادسة) وريكيافيك (السابعة) وكالجاري (الثامنة) ومونتريال (التاسعة) وغوتنبرغ في السويد (العاشرة).

وجاء ترتيب أفضل المدن لأنشطة الأطفال العشرة الأوائل من نيويورك (الثاني)، سان فرانسيسكو (الثالث)، لندن (الرابع)، إسطنبول (الخامس)، براغ (السادس)، موسكو (السابع)، سان دييغو (الثامن)، أثينا (9) وشيكاغو (10).

كما صنفت الدراسة التي أجرتها شركة “موفينجا” لنقل المدن عدد أيام الإجازة الوالدية التي تقدمها.

تقع هلسنكي في هذه القائمة أيضًا، مع 1.190 يوما، تليها تالين في إستونيا (المرتبة الثانية، 1176)، براتيسلافا في الجمهورية السلوفاكية (الثالثة، 1.148)، بودابست في المجر (الرابعة، 1.127)، بوخارست في رومانيا (الخامسة، 887)، صوفيا في بلغاريا (السادس، 790)، طوكيو (7، 770)، أوساكا (8، 770)، براغ (9، 770) وأوسلو (10، 707).

تحتل لندن المرتبة 61 من أصل 150 في هذه القائمة، واحتلت جميع مدن الولايات المتحدة أسفل القائمة لأنها توفر صفر يوم من الإجازة الوالدية المدفوعة.

في الترتيب التعليمي، تحتل سنغافورة المركز الأول على القائمة، تليها كالجاري (الثاني)، فانكوفر (الثالث)، كيبيك (الرابع)، مونتريال (الخامس)، طوكيو (السادس)، أوساكا (السابع)، تالين ( 8)، تورونتو (9) وأوتاوا (10).