,

بالصور| هل هذا هو سانت موريتز الجديد؟


متابعة-سنيار: زيرمات، كورشوفيل، غشتاد، سانت موريتز – كلها ​​أسماء معروفة عندما يتعلق الأمر بالتزلج، والآن تقوم أندرمات ببذل بعض الجهود للانضمام إليهم، مع مستوى من الاستثمار والطموح الذي دفع بالمدينة السويسرية الصغيرة إلى صف نجوم جبال الألب.

قبل أكثر من عقد بقليل، كان عدد سكان أندرمات 1200، والآن ومع ازدهار الفنادق والممتلكات الراقية، يتضخم العدد ليصل إلى 14000 أو أكثر في يوم شتاء جيد.

هذا التحول يعود إلى سميح ساويرس، وهو خبير عقارات مصري سمع أن المدينة كانت معروضة للبيع، واستقل طائرة هليكوبتر للتحقق من ذلك.

عندما دعا إلى اجتماع في قاعة المدينة، توقع سكان الجبال أن يسمعوا رجلاً يتحدث الإنجليزية بصعوبة ويعرف كل شيء عن منتجعات البحر الأحمر، ولا يعرف شيئا عن الرياضات الشتوية.

بدلاً من ذلك، كان يعرف كل شيء عن التزلج وتحدث إليهم باللغة الألمانية السويسرية بطلاقة، وقد سحر السكان المحليين، وصوت 96٪ من أندرمات لصالح تطوير 1.4 مليار جنيه إسترليني.

وبينما تتخصص أمثال Zermatt و St Moritz في الفنادق ذات الأسعار المرتفعة، هناك الكثير من الخيارات بأسعار معقولة في أندرمات.

للإقامة يمكنك اختيار فندق The Chedi، وهو فندق من فئة الخمس نجوم المذهل في المنتجع  المغطى بأشجار الصنوبر المتلألئة العملاقة ويحتوي على 200 مدفأة، وهو واحد من أرقى الفنادق في جبال الألب، أو فندق Radisson Blu الذي يضم منتجعا صحيا يوفر التدليك والعلاجات التقليدية.