,

بالصور| 5 رحلات السفاري الأفريقية المستدامة للمسافر المحب للبيئة


متابعة-سنيار:  لا يبحث رواد رحلات السفاري اليوم عن لقاءات مبهجة مع الوحوش المهيبة، فهم أيضا حريصون بشكل متزايد على المساعدة في الحفاظ عليها للأجيال القادمة، وقد أدرك اللاعبون الرئيسيون التحول نحو رحلات السفاري البيئية، وبالتالي قاموا بتغيير طريقة حماية المساحات والأنواع البرية، واختار الكثيرون أيضا ممارسة السياحة المستدامة من خلال ترك تأثير إيجابي على المجتمع المحلي والاقتصاد أيضا.

وفيما يلي بعضا من أفضل معسكرات رحلات السفاري لمساعدتك في بدء رحلتك إلى واحدة من أكثر القارات الرائعة على وجه الأرض، وهي الطريقة الصديقة للبيئة:

MalaMala Camp، جنوب أفريقيا

واحدة من أقدم المحميات الخاصة في جنوب أفريقيا، افتتح MalaMala لأول مرة في عام 1964 كسفاري للأثرياء، ويقع المخيم بجوار نهر ساند على قطعة أرض مساحتها 300 هكتار، وفي عام 2018، تم إعادة بناء المخيم وتحديثه، ويضم هذا الفندق الذي تم تجديده حديثا 19 غرفة وجناحا، وهي كاملة بأرضيات أفريقية وأعمال فنية لفنانين أفارقة معاصرين.

Serra Cafema، ناميبيا

Serra Cafema هو معسكر فخم مستدام بقيادة المجتمع في منطقة كونين النائية في ناميبيا، ويمكنك الإقامة في أحد الشاليهات الثمانية المصنوعة من القش، وكلها مصنوعة من الخشب والقماش لتجربة تخييم لا مثيل لها.

Garonga Safari Camp، جنوب أفريقيا

أسس بيرني سميث، المولود في المملكة المتحدة، معسكر غارونجا سفاري الأصلي في عام 1997، وفي عام 2009، قرر أن الوقت قد حان لإجراء إصلاح بيئي كامل، ويقع المخيم في محمية Greater Makalali Pidwa الطبيعية، ويوفر للضيوف ستة أماكن فاخرة للتخييم، منحوتة من الجدران الجصية الخام والخيام القماشية الشاملة.

Meno a Kwena، بوتسوانا

لودج سفاري المستدام في بوتسوانا هو Meno a Kwena، وهي مؤسسة ملتزمة بالبيئة،وقد تم استئجار الأرض من المجتمعات المحلية لتوفير فرص العمل والتدريب للأشخاص في النزل نفسه، ويساعد قضاء الليلة هنا أيضا في تمويل المبادرات التي تركز على المجتمع، مثل مبادرة حماية الثروة الحيوانية وحماية الحياة البرية وبرنامج Mmogo للتعايش، الذي يهدف إلى التخفيف من حدة الصراع بين الإنسان والحياة البرية.

Chikwenya، زيمبابوي

يفتح Chikwenya من أبريل إلى منتصف نوفمبر فقط، ويقع في منتزه مانا بولز الوطني في زيمبابوي، ويوفر للضيوف خيام مريحة، وحوض سباحة مفتوح وصالة ومنطقة لتناول الطعام، ويعمل المخيم سويًا مع محمية Painted Dog Conservation للحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض في المنطقة.