,

فيديو-صور| منتجع السعدي في مراكش… ملاذ دافئ للهرب من برد الشتاء


متابعة-سنيار: يفخر فندق السعدي بمراكش بتاريخه المثير للاهتمام، ففي أوائل الخمسينيات من القرن الماضي، افتتح مالك مولان روج في باريس كازينو مراكش الشهير، الذي لا يزال وجهة رائدة للمحترفين في لعبة البوكر اليوم، ثم تبعه الفندق في الستينيات وأصبح المكان الذي يقصده الأوروبيون الأثرياء هربا من الشتاء.

تم افتتاح القصر الفاخر في عام 2008، بالإضافة إلى عشر فيلات خاصة وثمانية قصور على الطراز البربري.

في حين أن قضاء بضعة أيام داخل المدينة والتسوق في الأسواق يعد تجربة رائعة لزوار هذه المدينة السحرية لأول مرة، إلا أنه من المريح الهروب من الغبار والتلوث لبعض الرفاهية الخالصة في منتجع السعدي.

يقع الفندق في المنطقة المعروفة باسم L’Hivernage، على بعد 10 دقائق فقط بسيارة الأجرة من المدينة المسورة.

يقودك زوج من الخيول والنوافير البرونزية إلى مدخل قصر السعدي والردهة الفخمة ذات القبة العالية التي يبلغ ارتفاعها 17 مترا.

إنه مثال الفخامة العربية مع مناطق جلوس مخملية حمراء فخمة ورخام أبيض ونوافير وترتيبات زهرية هائلة.

جمع المالكون (عائلة Bauchet-Bouhlal) مجموعة فنية رائعة للفنانين المغاربة الحديثين، وتنتشر اللوحات والمنحوتات في كل زاوية.

في الخارج، تتميز الحدائق المورقة التي تبلغ مساحتها 20 فدانا ببركة سباحة هائلة على شكل بحيرة (أكبرها في مراكش) تكتمل بحلقة من الأعمدة الرومانية المزيفة.

يحتوي The Palace على 84 جناحا على ثلاثة طوابق، جميعها تحتوي على شرفات تطل على الحدائق والمسبح، وتتمتع بإطلالات على جبال الأطلس المغطاة بالثلوج.

تتميز هذه الغرف بديكور مغربي أنيق وتحتوي على أسرّة بحجم كوين وغرف ملابس وحمامات رخامية (مع حوض جاكوزي منفصل ومقصورة دش).

يمكن للعائلات اختيار الجناح المكون من غرفتي نوم والذي يشبه القلاع الصغيرة ويمكن الوصول منه مباشرةً إلى الحدائق والمسبح.

يحصل السعدي على منتجات طازجة من المزرعة المملوكة للعائلة، ويتم تقديم وجبة الإفطار والغداء بجانب المسبح في Lagon & Jardin.

تضم قائمة الغداء حركة الطعام SLOW (المستدامة والمحلية والعضوية والصحية) وهناك مجموعة واسعة من الخيارات الصحية واللذيذة، كما يمكنك تناول وجبة خفيفة بجوار حمام السباحة.

في المساء، هناك العديد من الخيارات: مطعم La Cour des Lions المزخرف بشكل جميل في الطابق العلوي يقدم المأكولات المغربية الذواقة، في حين يمكنك الاستمتاع بالمأكولات الإيطالية في مطعم Othello الحميم الذي يتسع لـ20 شخصا فقط، والذي يقدم أيضا قائمة فرنسية.

المنتجع الصحي مذهل وموطن لمعهد Christian Dior الوحيد خارج باريس، وهو يمتد على ثلاثة طوابق حول شجرة الأوكالبتوس التي يبلغ عمرها 100 عام، ويضم حمام سباحة دافئ، وحمام تقليدي.


تبدأ أسعار الأجنحة الجونيور في منتجع السعدي بمراكش من 270 جنيه إسترليني في الليلة والفيلات من 800 جنيه إسترليني، تشمل بوفيه الإفطار وخدمة الواي فاي وخدمة النقل من المطار.

للحجز والاستعلام