,

فيديو| كيف يمكنك  الحصول على مساحة أكبر في وسائل النقل العام؟


متابعة-سنيار: قد تكون هذه السترة الغريبة القابلة للنفخ هي الحل للحفاظ على المساحة الشخصية الخاصة بك على وسائل النقل العام، وفقا لصانعها.

السترة التي يمكن تضخيمها عبر مضخة كهربائية يتم إدخالها في الثوب، لإنشاء “حاجز بين مرتديها والحشود المزدحمة”، وقد تم تصنيعها بواسطة فنادق ليوناردو وتسمى “مُحسِّن الفضاء”، أو “Space Optimiser” لأنها تخلق ما يوصف بأنه “منطقة استبعاد تبلغ 18 بوصة”.

هذا هو الحد الأدنى للقياس لما يُعتبر “فضاءا شخصيا” وفقا لخبراء في البروكسيمس، دراسة لكيفية استخدام البشر للفضاء.

لإثبات كيف تعمل، أصدرت فنادق ليوناردو شريط فيديو يعرض فتاة وهي تتجول في جميع أنحاء لندن على شبكة مترو الأنفاق المزدحمة، مرتدية السترة.

تظهر اللقطات الفتاة وهي تستخدم مفتاحا لتضخيم الغلاف قبل أن تشق طريقها إلى أسفل الدرج إلى محطة الخط المركزي.

بينما تقف على المنصة ثم تصعد إلى القطار، ويبدو أن معطف الضخ يجعل الركاب الآخرين في وضع حرج.

لا تعد السترة حاليا سوى نموذج أولي ولكن سلسلة الفنادق تقول إنه إذا كان هناك طلب عليها، فسوف تفكر في طرحها لجميع الضيوف لاستخدامها.

تقول فنادق ليوناردو إنها جاءت بفكرة السترة بعد أن كشفت دراسة حديثة أجرتها أن 3.5 مليون بريطاني لم يزروا لندن مطلقا، مع ذكر 21 في المائة منهم أن العاصمة مزدحمة وتنعدم فيها أي “مساحة شخصية”.

وقال جاسون كاروثرز، المدير الإداري لـ Jurys Inn و Leonardo Hotels في المملكة المتحدة و إيرلندا: “تظهر نتائج الاستطلاع بوضوح أن الحشود المزدحمة تمنع الناس من زيارة هذه المدينة المذهلة، ونحن في فنادق ليوناردو، نريد لضيوفنا أن يجربوا كل ما تقدمه العاصمة”.

 

وأضاف: “لدينا أربعة فنادق لا تصدق في لندن، ونريد أن نساعد في جعل رحلات ضيوفنا لا تنسى قدر الإمكان، وسوف تسمح سترة Space Optimiser للناس بالذهاب إلى تلك المناطق السياحية المزدحمة، دون أن يشعروا بالإرهاق الشديد بسبب حرمانهم من مساحتهم الشخصية.”