,

بالصور| أكثر أماكن الإقامة غرابة في العالم…من القطب الشمالي إلى المغرب


متابعة-سنيار: إذا كنت قد مللت من أماكن الإقامة العادية التي تشمل فنادق البوتيك والفنادق الفاخرة، فإن المواقع الإلكترونية توفر خيارات غريبة للإقامة.

من النوم في سجن سوفيتي سابق إلى جناح في رافعة في أمستردام، وكوخ في القطب الشمالي، وفيما يلي 10 منها، بالصور:

سرير على بحيرة في القطب الشمالي

في بحيرة إيناري في أقصى شمال فنلندا، يمكنك الإقامة في كوخ عربة متنقلة لشخصين، مع نوافذ وسقف زجاجي لرؤية الأضواء الشمالية من سريرك.

في الخارج يوجد حوض الاستحمام الساخن ذي الحطب، وهو قطعة إضافية اختيارية تم سحبها في أعقابك، وهناك مراحيض، وحمامات في معسكر القاعدة، ويمكن ترتيب صيد الأسماك في الجليد والتزلج على الجليد.

الكوخ متاح من نوفمبر إلى أبريل، وتبدأ أسعاره من 238 جنيه استرليني، lakeinari.com.

 انضم إلى السيرك في إسبانيا

تعد عربة Elephant Trainer، التي كانت ذات يوم تنتمي إلى سيرك، واحدة من سبعة أماكن للإقامة في منتجع Casa del Mundo، وسط الحدائق المورقة، ويبعد نصف ساعة بالسيارة عن Alicante في جنوب إسبانيا.

تتميز العربة أرضيات خشبية مصقولة وجدران مطلية، وفي الخارج يوجد كرسيان في الهواء الطلق، وتتسع كل عربة لشخصين وتتقاسم مطبخا وحماما مركزيا.

يقدم المطعم الموجود في الموقع الأطباق العالمية الشهية، وتقع الشواطئ على بعد 19.2 كم، وتبدأ تكلفة الإقامة في Casa del Mundo من 140جنيها إسترلينيا لمدة يومين، casadelmundo.nl.

البقاء في حصن سولنت

تم بناء Spitbank، أحد أربعة حصون Solent المعروفة باسم Palmerston’s Follies، للحماية من الغزو من قبل Napoleon III وتم الانتهاء منه في عام 1878.

وشهد الحصن استثمارا بقيمة مليوني جنيه إسترليني، ويمكن الوصول إليه من خلال رحلة على عبارة تستغرق 15 دقيقة بالقارب من Portsmouth، وتم تحويله إلى فندق يضم ثماني غرف نوم، بعضها في مواقع الأسلحة السابقة، مع نوافذ ميناء للأسلحة وجناح بنتهاوس في المنارة.

يوجد حمام سباحة ساخن، وبعض الألعاب غير العادية، مثل ضرب كرات الغولف القابلة للتحلل من على السطح في معارك Solent والليزر في الطابق السفلي، وتبدا الأسعار من 599 جنيه إسترليني، لإقامة كاملة، بما في ذلك عمليات النقل بالعبّارة.solentforts.com.

تحت الماء في جزر المالديف

أنشأت كونراد المالديف جزيرة رانجالي، في جزيرة ساوث أري أتول، جناحا جديدا من مستويين موراكا، نصفه 16 قدما تحت سطح المحيط الهندي.

فوق مستوى سطح البحر يوجد حمام سباحة خاص لا متناهي، إنها فيلا فسيحة وعصرية مع نفق للعرض الزجاجي، يتم الوصول إليها بالقارب السريع أو بالطائرة المائية فقط.

تبدأ أسعار الفيلا من 7،273 جنيه إسترليني.hilton.com.

ليلة في سجن لاتفيا

كاروستا هو سجن سابق في ليابايا، لاتفيا، بُني حوالي عام 1900، وكان في السابق سجنا عسكريا، ويوقع الضيوف على نموذج موافقة لتجربة “Extreme Night” الكاملة.

يمكنك توقع الحصص الغذائية والتمرينات الإجبارية وأوامر من الحراس وزنزانة بسرير صلب، إذا نجحت في البقاء على قيد الحياة في الليل، فسوف تكافأ بجولة مع مرشد في اليوم التالي.

السجن مفتوح من مايو إلى نوفمبر، وتبدأ أسعار الغرف من 15 جنيها إسترلينيا، باستثناء الوجبات.unusualhotelsoftheworld.com.

رافعة في أمستردام

يقع Faralda، وهو فندق رافعة في حي NDSM العصري، وهو عبارة عن حوض بناء سفن سابق تحول إلى نقطة ثقافية، على بعد مسافة قصيرة بالعبارة عبر نهر IJ من وسط أمستردام.

تم تركيب ثلاثة أجنحة فاخرة مكدسة فوق بعضها البعض على الجزء الداخلي للرافعة، على ارتفاع 50 مترا فوق سطح الأرض، وهناك أيضا صالة بانوراما وجاكوزي (بتكلفة إضافية) على السطح العلوي.

تبدأ أسعار الأجنحة من 578 جنيه إسترليني.faralda.com.

عش البيض السويدي

إن Bird’s Nest في Norrbotten، السويد، هو منزل شجرة مغطى بغابة، وكل من الأعشاش الستة مغطاة بألواح خشبية، مع غرفتي نوم وغرفة معيشة ومرحاض.

يتم الوصول إليه عبر سلم إلكتروني قابل للسحب ويحتوي على تدفئة أرضية، ويوجد نوعان من الساونا بالقرب من الفندق، ويتم تناول الوجبات في “معسكر أساسي” – في Treehouse Guesthouse على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام، وتبدأ أسعار الغرف من 379 جنيه إسترليني للمبيت والإفطار.treehotel.se.

منزل معلق في أستراليا

Pole House منزل معلق على ارتفاع 40 مترا فوق شاطئ Fairhaven، وهو أحد المنازل الأكثر شهرة في أستراليا.

يضيف فندق The Pole House الذي تم تجديده مؤخرا أجواء عصرية فاخرة لتجربة عطلة لا مثيل لها، ويمكن الوصول إليه عبر ممر طوله 28 مترا.

على شكل الماس، يتم تثبيته على عمود بطول 40 مترا مع واجهة زجاجية، وتبدأ أسعاره من 364 جنيه إسترليني في الليلة.coolstays.com.

خيمة في الصحراء

يمكنك الإقامة في الصحراء في واحدة من خمس خيام ساحرة في عرق الشبي، بصحراء مرزوݣة جنوب شرق المغرب، على بعد ثماني ساعات بالسيارة من فاس.

تعتمد خيام مرزوقة الصحراوية على منازل بدوية ولكن تمت ترقيتها بالأثاث والحمامات المحلية.

ستتعشّى تحت النجوم، وتتوفر مجموعة من الدراجات الرباعية ومحركات الدفع الرباعي والإبل لمساعدتك على الاستكشاف.

تكاف الخيام المزدوجة 270 جنيه شاملة لوجبة العشاء وركوب الجمال.merzougaluxurydesertcamps.com.

حافلة في ساسكس

أرضيات البلوط، وموقد الحطب والمطبخ المفصل ليس ما تتوقع العثور عليه على طابقين، ولكن ذلك متاح في Big Green Bus في East Sussex.

الحافلة متوقفة في حقل بالقرب من Whitesmith  Lewes، وتتسع غرف النوم في الطابق العلوي لستة أشخاص، ويوجد دش داخلي / خارجي وحوض استحمام ساخن في الهواء الطلق.

تبلغ تكلفة الحافلة 195 جنيها إسترلينيا في الليلة.canopyandstars.co.uk.