,

بالصور| السفن السياحية الأربعة “الأكثر قذارة” وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض (CDC)


متابعة-سنيار: معظم سفن الرحلات البحرية نظيفة جداً، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، التي تتفقد السفن للتأكد من أنها تحافظ على المرافق الصحية المناسبة.

معظم السفن السياحية النشطة التي بلغ عددها أكثر من 200 والتي قام مركز السيطرة على الأمراض بتفتيشها حصلت على درجات النجاح: على الأقل 86 على درجة 100 نقطة، لكن بعضها حصل على درجات فاشلة لعدة أسباب، بما في ذلك الأطعمة المخزنة بشكل غير صحيح ووجود الذباب في مناطق الطعام والشراب.

بالنظر إلى الاحتكاك بين الركاب، يمكن أن تنتشر آثار سوء النظافة الصحية بسرعة – كما يتضح من سفينة Princess Princess في Diamond Princess، حيث أصيب مئات الركاب مع الفيروس التاجي في ووهان لأن السفينة فشلت في استخدام الإجراءات الصحية المناسبة، وفقا للخبراء.

هذه هي السفن السياحية الأربعة التي تعمل حاليا في سوق الولايات المتحدة وحصلت على درجة فاشلة أثناء آخر تفتيش لمراكز السيطرة على الأمراض (CDC)، مصنفة بترتيب تنازلي لدرجة الفحص:

4- لو بوريال، Le Boreal

خط الرحلات البحرية: Compagnie Du Ponant
تاريخ آخر فحص: 6 أكتوبر 2017
درجة التفتيش: 84

الانتهاكات: الأطعمة المخزنة في درجات حرارة مفرطة وفي عربة تسوق متسخة؛ غسالات الصحون القذرة والمكسورة؛ آلة القهوة القذرة، آلة صنع الثلج القذر؛ كما تم العثور على الذباب في مناطق الطعام والشراب.

لم يستجب Compagnie Du Ponant لطلب التعليق، وفقاً لـ”بيزنس إنسايدر”.

T3- سفاري انديفور، Safari Endeavour
خط الرحلات البحرية: Un-Cruise Adventures
تاريخ آخر تفتيش: 9 سبتمبر 2018
درجة التفتيش: 79

الانتهاكات: عدم وجود أجهزة منع ارتجاعي لآلة القهوة وغسالة الزجاج؛ الحليب مخزن في درجات الحرارة المفرطة، الفشل في التخلص من القشدة الحامضة والسالسا؛ تخزين البيض والمواد الغذائية الأخرى في حاويات قذرة؛ الكؤوس القذرة، والأوعية، وألواح التقطيع؛ تخزين الأطباق والأواني في أفران قذرة.

وقال ممثل لشركة Un-Cruise Adventures: “لقد اتخذنا على الفور إجراءات تصحيحية عندما تلقى سفاري إنديفور تقرير تفتيش رديء من مركز السيطرة على الأمراض في العام الماضي، وقد تضمنت هذه الخطوات الإدارة العليا في الموقع لإعادة تدريب موظفي السفن، وتسريع إجراءات الفحص ومراقبة الإجراءات على متن السفينة، ونقل طاهيين تنفيذيين إلى مقر برنامج في ميامي لمزيد من التدريب.”

T3-  سفينة Silver Wind
خط الرحلات البحرية: Silversea Cruises
تاريخ آخر تفتيش: 18 مارس 2018

درجة التفتيش: 79

الانتهاكات: الذباب في مناطق الطعام والشراب؛ موزع الصابون المكسور بالقرب من منطقة غسل الأواني؛ معدات قذرة في مناطق الغسيل والطعام؛ تخزين أكواب وأواني نظيفة بالقرب من الأوساخ القذرة؛ المواد الغذائية المخزنة في درجات حرارة غير لائقة.

وقال ممثل Silversea في مايو أن Silver Wind أعيد فحصها وحصلت على درجة النجاح، وقال ممثل مركز السيطرة على الأمراض في أكتوبر أن Silver Wind لم يُعد تفتيشها.

1-Regal Princess
خط الرحلات البحرية: Princess Cruises

تاريخ آخر تفتيش: 5 فبراير 2020

درجة التفتيش: 77

الانتهاكات: آلة إسبرسو معرضة للتسرب، ومستويات منخفضة من الكلور في حمام سباحة، وطفل مع حفاضات في البركة، وتخزين غير لائق للطعام، ولوح قذر، وآلات غسل الصحون المكسورة، والذباب الموجود في مناطق تخزين الأغذية والخدمات.

لم ترد Regal Princess على الفور على طلب للتعليق، وِفقاً لـ”بيزنس إنسايدر”.