,

بالصور| منازل مذهلة تتحدى الجاذبية في جميع أنحاء العالم


متابعة-سنيار: كشف كتاب جديد عن المنازل “الأكثر حنكة” في العالم – وهي منازل لافتة للنظر تقع في بعض الأماكن الأكثر غرابة.

يحتوي الكتاب – العمارة المثيرة: العمارة في أكثر الأماكن المستحيلة، من تأليف أجاتا تورومانوف والتي نشرتها Lannoo – على صور جميلة لأماكن الإقامة الأنيقة وتفسيرات لكيفية بناء هذه الأسباب ولماذا.

هذه العجائب المعمارية تتحدى المنطق والجاذبية، ومن Qiyun Tree House في الصين، والتي تتميز بمجموعة من الهياكل الشبيهة بالعلبة الموجودة فوق بعضها البعض، إلى House On The Cliff في Alicante – والذي يبدو وكأنه شيء من فيلم James Bond – تم تصميم هذه المباني، من قبل بعض من المهندسين المعماريين الأكثر شهرة في العالم، بما في ذلك جوليان دي سميدت، فرانك لويد رايت، والراحلة زها حديد.

وفيما يلي بعض المنازل من الكتاب:

يقع Nariga House في منطقة جبلية في شمال المكسيك، وهو محاط بالجبال شديدة الانحدار، ويمنح السكان مناظر 360 درجة للمنطقة المحيطة المذهلة.

يطل Nariga House المذهل على الغطاء النباتي المورق، وقد صممه P + O Arquitectura لاحترام الحياة البرية المحلية وترك النظام البيئي دون تغيير.

منزل Qiyunshan Tree House المذهل الذي يبلغ ارتفاعه 11 متراً في الصين عبارة عن مزيج من الصناديق الضخمة، وقد تم تصميمه بواسطة Bengo Studio، ويضم عددًا من “مواقع المراقبة” التي توفر مناظر للجبال القريبة.

أنشِئ منزل شجرة Qiyunshan بمواد طبيعية – معظمها من الخشب والزجاج – لتندمج مع الغابة المحيطة.

تقع فيلا Escarpa في منطقة Algarve بالبرتغال وتوازن بطريقة أو بأخرى على جرف حاد مغطى بأزهار جميلة.

لم يكن لدى مصمم Villa Escarpa سوى مخطط صغير للعمل معه وأراد زيادة المساحة إلى الحد الأقصى، ويوفر مكان الإقامة إطلالات خلابة على المحيط.

يعد YA House، الذي صممه Kubota Architect Atelier ويقع في مقاطعة هيوغو في اليابان، منزلا أنيقا يتميز بخطوط حادة تخرج من منحدر في منطقة جبلية.


تم تصميم YA House مع مراعاة الضوء، وحرص المصممين على إضاءة العقار بشكل طبيعي، وتم استخدام مزيج من الخرسانة والزجاج.

يتميز Sunflower House في شمال شرق إسبانيا بتصميم يشبه المكعب من تصميم Cadaval & Solà-Morales، وهو يهدف إلى الانعكاس والتوافق مع موقعه الصخري على جانب الجرف. 


 تحتوي كل مكعبات من Sunflower House على مساحة معيشة تقليدية، وهناك حمام وغرفة نوم ومطبخ وغرفة معيشة.

يضم منزل Two-In-One المذهل في النرويج عائلتين ويتضمن شقة في الطابق السفلي، وتم تصميم المبنى من قبل Reiulf Ramstad Arkitekte ومقره أوسلو.

يقع Two-In-One House أعلى منحدر حاد، وهو مغطى بألواح خشب الأرز العمودي، إلى جانب مواد أخرى يمكن أن تصمد أمام الظروف الثلجية في النرويج.

يقع X House على منحدر على مشارف برشلونة، وقد صُمم من قبل المهندسين المعماريين إدواردو كادافال وكلارا سولا موراليس، وتم تصميمه لتقديم مناظر للجبال والبحر.

Villa Anzére هي جزء لا يتجزأ من جانب التل السويسري، ويعتمد التصميم على شاليه سويسري تقليدي وتطل الشرفة في كل مستوى على أكثر من 4000 قمة، بما في ذلك Matterhorn

يقع Konieczny’s Ark على منحدر في وسط حقول الجبال في بولندا، وقد تم تصميمه من قبل المهندس المعماري روبرت كونيشني وتم وصفه بأنه يشبه “مخبأ” و “قطعة من الصخور تدور أسفل التل”

يعتبر مكان الإقامة هذا، المُسمى Villa in Kaiko، بيت عطلات يطل على المحيط في أتامي باليابان، ويصفه الكتاب بأنه “هيكل تعبيري ذو واجهة متعرجة”.

يقع هذا المنزل، المسمى Casa Del Acantilado (Cliff House)، في غرناطة، إسباني ، وكان مستوحى من المهندس المعماري Gaudi، ويصفه الكتاب بأنه “واحد من أكثر المنازل استثنائية”.

 

يقع هذا المنزل على منحدر على ساحل المحيط الأطلسي في نوفا سكوتيا، ويقع على صخرة الجرف، ويوصف بأنه “مذهل بصريا” في الكتاب.

يعد HillSide House في كاليفورنيا، وهو مكان إقامة من ثلاثة مستويات، يمتد أسفل تل شديد الانحدار ويضم شرفات وتراسات ودرابزينات كثيرة.

تم تصميم HillSide House بواسطة Zack de Vito، مع كفاءة الطاقة والاستدامة في صميمها، ويستخدم المنزل نظام الطاقة الشمسية عالي التقنية وترتيب النوافذ المطبق للحد من الحاجة إلى الإضاءة الداخلية.

تم تصميم The House On The Hill في Alicante بواسطة Fran Silvestre Arquitectos، ويقع في منحدر عميق يطل على البحر الأبيض المتوسط.

ويوضح الكتاب أن “ذا هاوس أون ذا كليف” يقف فوق محيط التل، ويشبه الجزء البارز المنظار.