,

بالصور| 5 منتجعات جديدة في منطقة البحر الكاريبي


متابعة-سنيار: في أعقاب إعصاري إيرما وماريا، قام العديد من أصحاب الفنادق في منطقة الكاريبي بإعادة بناء منشآتهم، وبدأوا بعصر جديد من الضيافة.
فعندما اجتاحت الأعاصير الوحشية إيرما وماريا منطقة البحر الكاريبي في عام 2017، كان الضرر مدمراً ولاتزال بعض الجزر تتعافى، بينما لاتزال أخرى تعاني.

أجبرت عواصف عام 2017 أصحاب الفنادق على إعادة البناء، الأمر الذي أدى، وفقا لمستشاري السفر البارزين، إلى عصر جديد من الضيافة، ففي شهر مارس، سيضيف Half Moon، المنتجع الجامايكي الشهير، Eclipse المكون من 57 غرفة إلى مجمعه الذي تبلغ مساحته 400 فدان في خليج مونتيغو.

وتشهد دولة بليز الواقعة في أمريكا الوسطى شيئا من الازدهار في الفنادق، فقد تم افتتاح منتجع ومساكن Itz’ana الأنيقة والصديقة للبيئة في الشهر الماضي في بلاسينسيا، ويجري العمل على تطوير جزيرة كاي تشابل، وهي جزيرة خاصة مساحتها 280 فدانا ستفتتح كمنتجع ومساكن فور سيزونز في عام 2021.

هذه المنطقة الاستوائية، الغنية بالتاريخ، والحياة الطبيعية من النباتات والحيوانات، تعد بالحياة الجيدة، وفيما يلي خمسة أماكن بارزة للبحث عنها، وِفقا لموقع صحيفة “نيويورك تايمز”:

Rosewood Little Dix Bay، الجزر العذراء البريطانية

تأسس في عام 1964 من قبل الممول والمحافظ على البيئة لورانس روكفلر، وقد أغلق هذا المكان في جزر فيرجن البريطانية في عام 2016 للخضوع لبعض التحديثات، ومباشرة قبل إعادة فتحه في عام 2017، ضرب إعصارا إيرما وماريا، مما أدى إلى تدمير المنتجع بأكمله، وهذا الشهر، عاد إلى عالم الأعمال بعد تجديد كامل بقيادة بوتيك التصميم في نيويورك ماير ديفيس.

يوجد 42 غرفة و 35 جناحا ومنزلين على الشاطئ وفيلا واحدة على جانب التل، كلها تواجه البحر، والعديد منها يتميز بجدار حجري محلي من بيترا كاردوسا، ولا يحتوي أي منها على تلفزيون تقريبا، حيث يتم تشجيع التحرر من الأجهزة، من اللحظة التي يستقل فيها الضيوف القارب الهائل في تورتولا لمدة 20 دقيقة إلى خليج المنتجع المنعزل على فيرجين غوردا.

تبدأ أسعار الإقامة في روزوود ليتل ديكس باي؛ من حوالي 1500 دولار بما في ذلك خدمة الخادم الشخصي.

Boucan by Hotel Chocolat، سانت لوسيا

عندما أراد المؤسسون المشاركان أنجوس ثيرويل وبيتر هاريس الاقتراب من مصدر فندق شوكولا، شركتهما البريطانية للشوكولاتة التي تضم متاجر بيع بالتجزئة من لندن إلى نيويورك، عثرا على مزرعة كاكاو عمرها 140 فدانا في سانت لوسيا واشتروها في عام 2006.

يتضاعف مكان الإقامة أيضا كفندق فاخر من 14 غرفة ويجعل الزراعة تبدو مثيرة تقريبا، وتحتوي الغرف التي تسمى النُزل أو النُزل الفاخرة – على نوع من الهواء الاستعماري الحديث، مع أرضيات خشبية داكنة وأسرّة بأربعة أعمدة مغطاة بالناموسيات، وتُظهِر الأجنحة الطويلة على الطوابق المطلة على النباتات المورقة وذروة بيتي بيتون البعيدة، وعلى ارتفاع 1000 قدم فوق مستوى سطح البحر، يمكن الوصول خلال 10 دقائق بالحافلة إلى حافة المياه، ثم رحلة بالقارب لمدة 10 دقائق إلى الشاطئ.

تبدأ أسعار الإقامة في “Boucan by Hotel Chocolat” من حوالي 450 دولار بما في ذلك الإفطار والشوكولاتة.

Palmaia, The House of AïA، المكسيك

في الطرف الخلفي من Playa del Carmen على ريفييرا مايا، أنشئ هذا المنتجع الجديد الذي تبلغ تكلفته 100 مليون دولار من قبل رجل الأعمال أليكس فيري للحفاظ على المناظر الطبيعية.

هناك 314 جناحا مواجه للمحيط، بعضها يحتوي على أسرّة بطابقين أو سريرين، وهي مصممة بأسلوب احتياطي ولكن استوائي يمتد إلى الحمامات الواسعة، و هناك منتجع صحي، وصالة رياضية في الهواء الطلق، وشامان بدوام كامل يشرف على جميع أنواع اليوغا، وأربعة مطاعم وشاحنة طعام، وأربعة حمامات سباحة لا متناهية تطل على نصف ميل من شاطئ البحر الكاريبي في المنتجع، ومسبح وكراسي التشمس مع أنظمة الظل المتكاملة ومركز للأطفال مع موظفين مدربين من والدورف. وتبدأ أسعار الإقامة في الفندق من حوالي 600 دولار .

The Liming، جزيرة BEQUIA، سانت فنسنت وجزر غرينادين

تضم جزيرة بيكويا التي تبلغ مساحتها سبعة أميال مربعة، والتي تقع في طريق BEK، وتعني “جزر السحاب” باللغة القديمة في أراواكان، حفنة من الفنادق فقط، وشاطئ يحمل اسم الأميرة مارغريت، وقد تم افتتاح هذا المنتجع الصغير المؤلف من 11 فيلا في أواخر عام 2018، وهو جزء من مجموعة ICMI Luxury Collection التي تضم Greywalls Hotel في إدنبرة و Cromlix، معقل نجم التنس Andy Murray، في Perthshire.

المنتجع مزود بأبواب فرنسية تفتح على حمامات غطس مع إطلالات على المرسى الخاص والأرائك العميقة والوسائد الضخمة ومراوح السقف والحمامات الرخامية (بعضها مفتوح على الهواء الطلق) ومطعم بسقف من القش مع إطلالات بانورامية على المحيط الأزرق، وهناك ملعب تنس جديد، وتبدأ أسعار الفندق من 550 دولار تشمل وجبة الإفطار.

Cabrits Resort and Spa Kempinski، دومينيكا

بعد أربع سنوات من الإنشاء، تم افتتاح هذا المنتجع المؤلف من 151 غرفة في جزيرة دومينيكا البركانية في أكتوبر، وتقع في شبه جزيرة شمالية إلى جانب البراري الخضراء الغنية في منتزه كابريتس الوطني، وهي واحدة من ثلاثة محميات في هذه الدولة الصغيرة في جزر الهند الغربية.

تستفيد الغرف المنتشرة في جميع أنحاء مكان الإقامة في المباني المنخفضة من الضوء الطبيعي، مع مخطط ألوان خفية مصممة لتعكس المناطق المحيطة – الأخضر الفاتح والفيروز والخشب الطبيعي، وتوفر بعضها إمكانية الوصول المباشر إلى المسبح ودُش مطري مزدوج.

يوجد سبا مساحته 18000 قدم مربع، وملعبي تنس مضاءان، وثلاثة مطاعم تحصل على المنتجات من حدائق المنتجع والشركاء المحليين، مثل Northern Aquaculture ، ومزارع مستدامة لروبيان المياه العذبة في بورتسموث القريب.

تبدأ أسعار الإقامة في كابريتس ريزورت آند سبا كمبينسكي دومينيكا من 545 دولار تشمل وجبة الإفطار.