,

بالصور| “Ice Kite”..يخت نموذجي صديق للبيئة مع مهبط للطائرات وحمام سباحة وغواصة خاصة


متابعة-سنيار: تم الكشف عن نموذج أولي مذهل ليخت فائق صديق للبيئة يبلغ طوله 210 أقدام والذي تم سحبه عبر المياه بواسطة طائرة ورقية.

تحتوي السفينة الفاخرة “آيس كايت” من “ريد يوت ديزاين” على حوض سباحة وأسرّة للتشمس ومنصة هبوط لطائرة مروحية وقارب دعم خاص بها يمكنه حمل غواصة للقيام بمهام الاستكشاف.

يحتوي Ice Kite أيضا على منطقة لتناول الطعام في الهواء الطلق وبار، وإقامة لـ 10 أشخاص وجاكوزي والكثير من النوافذ الزجاجية الكروية للحصول على الكثير من الضوء الطبيعي.

يأتي الطراد العالمي الصديق للعائلة مع زوج من المحركات التي تبلغ سعتها 735 كيلو واط والتي توفر لها سرعة قصوى تبلغ 20 ميلا في الساعة، وهو مستوحى من “الطبيعة الأم” ، وفقا لما ذكره صناعها.

لا يزال المشروع في مرحلة التصميم ولم يتم الإعلان عن أي سعر أو تاريخ إطلاق لليخت الفاخر، ولكن من المقرر أن تبدأ أعمال البناء في وقت لاحق من هذا العام، حسبما قال Red Yacht Design لـ MailOnline.

وقال Red Yacht Design في موقعه على الإنترنت: “الهدف الرئيسي هو دمج المساحات المغلقة بمزيد من الإضاءة والديكورات الخارجية مع ضمان رؤية رائعة”.

“توفر مناطق المعيشة ذات الزجاج الكامل والمساحات الخارجية الواسعة للمالك إحساسا مطلقا بالانفتاح على متن السفينة.

تبلغ مساحة اليخت  5112 قدم مربع (475 مترا مربعا) في مساحة مفتوحة ويأتي مع منصة هبوط بطائرة هليكوبتر عند القوس.

تحتوي السفينة متعددة الطوابق على حمام سباحة و “منطقة شاطئية” في العمق، مع استكمال مناطق الاستلقاء مع كراسي الاستلقاء للتشمس على مستويات مختلفة.

الطابق التالي أعلى الدرج الأنيق هو جاكوزي محاط بكراسي الاستلقاء للتشمس وصالة للحفلات مع مساحة أكبر من البار ومنطقة للشواء.

يتكون الجزء الداخلي من السفينة من صالتين، واحدة منها يمكن تحويلها إلى منطقة طعام داخلية مع نوافذ زجاجية، مع إطلالة بانورامية على البحر بزاوية 180 درجة.

يمكن أن تستوعب أربعة كبائن للضيوف في مقدمة السفينة ما يصل إلى 10 أشخاص، ويمكنهم أيضا الاستفادة من الحمامات ومكتب.

تم تصميم Ice Kite أيضا باستخدام “تقنيات خضراء” مثل الطائرة الورقية التي تبلغ مساحتها 1722 قدما مربعا، وتذكرنا بقارب إبحار تقليدي، وجسم على نحو سلس و “مقاومة منخفضة”.

التصميم غير العادي على سطح Ice Kite هو صاري مصمم خصيصا للملاحة، حيث أن العميل الذي قام بالتصميم لم يكن يريد صاريا عاديا لليخوت.

يأتي Ice Kite مصحوبا بسفينة دعم بطول 85 قدما تدعى Ice Ghost، والتي يمكنها أن تنطلق باستمرار مع أمها بنفس السرعة – 20 ميلًا في الساعة.

تحت سطح السفينة يوجد مرآب ضخم لمعدات الغوص و “الألعاب” اللازمة لاستكشاف الأماكن النائية، فضلاً عن منطقة الصيانة.

في وسط السطح الرئيسي لـ Ice Ghost يوجد رافعة لعمليات التحميل، في حين أن مساحة السطح مخصصة أيضا لـ Super Yacht Sub 3، وهي غواصة يمكنها الغوص بعمق حوالي 1000 قدم، وزوج من الزلاجات النفاثة.

مرة أخرى، يمكن تحويل سطح Ice Ghost إلى “منطقة حفلات ضخمة” ويأتي مع كابينة مريحة للضيوف.

تم تصميم Ice Kite بواسطة Red Yacht Design، مع الهندسة المعمارية البحرية من Dykstra Naval Architects، وتحديداً لرجل أعمال محظوظ ألماني بسعر غير معلوم.