,

بالصور| “Mahali Mzuri”….معسكر خيام فاخر شمال “ماساي مارا”


متابعة-سنيار: “Mahali Mzuri” هو معسكر سفاري كيني فاخر للسير ريتشارد برانسون، وهو جزء من مجموعة “Virgin Limited Edition”.

إنه يقع في محمية “Olare Motorogi” الصغيرة، وهي امتداد جميل لشمال ماساي مارا الذي يحتوي على منحدرات صخرية، وسهول مفتوحة واسعة، وأنهار، والأهم من ذلك، وفرة من الحياة البرية.

بالمقارنة مع المنتزه الوطني المليء بالسياح جنوبا، يعد أولاري موتوروجي خاليا نسبيا من البشر؛ مع أربعة فنادق صغيرة أخرى فقط في المنطقة، من المحتمل ألا تمر سوى بسيارتين أخريين عند الخروج في رحلة على متن سيارات الدفع الرباعي.

يتكون “Mahali Mzuri” من 14 خيمة تشبه سفينة الفضاء الموجودة على منحدر فوق واد ضحل، وهناك خيمتان مركزيتان كبيرتان تحتويان على مطعم وبار، بينما تنتشر على جانبيها ستة خيام للضيوف.

ستجد داخل الغرف أرضيات من خشب الساج الداكن وأرائك جلدية ورفوف كتب وأعمال فنية وحتى رمح ماساي تقليدي يمكن استخدامه كعلامة “عدم الإزعاج” حسب المكان الذي تضعه فيه.

تستمر المناطق العامة في نفس الجمالية الأنيقة لرحلات السفاري، حيث يوجد بار مليء بأثواب السفر القديمة، ومكتبة ، وكراسي بذراعين، بالإضافة إلى سطح خارجي كبير مع حفرة نار مضاءة ليلاً.

ورغم موقعه البعيد، لا يزال “Mahali Mzuri” قادرا على تقديم العديد من الفخامة المعتادة التي تتوقعها من فندق 5 نجوم.

يوجد منتجع صحي في مبنى منفصل في طابق الوادي، وهناك مجموعة ممتازة من جلسات التدليك وعلاجات التجميل المعروضة، لكن يُنصح بحجزها مسبق ، حيث لا يوجد سوى معالج واحد يعمل في كل مرة، ويوجد أيضا حمام سباحة صغير لا متناهي مثالي للسباحة.

الإقامة في “Mahali Mzuri” هي “إقامة كاملة” وهي تعني ذلك حقا، فبالإضافة إلى ثلاث وجبات في اليوم، يوجد ميني بار مجاني في الغرفة، بالإضافة إلى حانة عامة.

ويتم تقديم وجبة الإفطار عند العودة من رحلة الصباح (أو يمكنك اختيار تناولها في “الأدغال”) وتشمل الخبز الطازج والمعجنات والفواكه، بالإضافة إلى البيض والفطائر وأي شيء آخر قد تتمناه.

في وجبتي الغداء والعشاء يقدم لحم الضأن المشوي المحلي والعديد من الخيارات الدولية، ويمكن أيضا ترتيب وجبات الطعام في غرفة تناول الطعام بالإضافة إلى طاولات على ضوء الشموع في الأدغال.

تتميز جميع الغرف بالفخامة وليس هناك حقا الكثير للاختيار بينها، على الرغم من وجود غرفتين كبيرتين للعائلات.

بخلاف ذلك، تنتشر جميع الخيام جيدا بحيث يكون لكل منها شعور بالخصوصية، وكلها تواجه الخارج إلى الوادي.

حتى عند الجلوس على السطح الخارجي، يمكنك رؤية كل شيء بدءا من الضباع وحتى أفراس النهر التي تتجول أسفل خيمتك.

تحتوي المنطقة الرئيسية في كل غرفة على سرير كبير مريح بحجم ملكي وأريكة ومكتب وخزانة ملابس.

تشمل الحمامات كلا من الدش وحوض استحمام قائم بذاته، وتحتوي كل غرفة على كريمات واقية من الشمس، وطارد الحشرات، وكتب عن الحياة البرية المحلية، وزوج منظار.

تتراوح أسعار الغرف ما بين 610 جنيهات إسترليني مع خدمة الواي فاي والطعام والشراب ورحلتين في اليوم.

 

 

للحجز والاستعلام