,

طيور مدهشة…20 صورة مدرجة في القائمة القصيرة لمسابقة “مصور الطيور لعام 2020”


متابعة-سنيار: كجزء من نسختها السنوية الخامسة، كشفت مسابقة مصور الطيور لعام 2020 (BPOTY) التي نظمتها مكتبة صور التاريخ الطبيعي البريطانية Nature Photographers Ltd (NPL)، عن مجموعة مختارة من الصور التي تم استخلاصها من أكثر من 15000 صورة من مصورين يمثلون أكثر من 60 دولة حول العالم.

أوضح المنظمون أن “مستوى صور هذا العام مذهل، وقد كان من الصعب جدا تسجيل المشاركات في القائمة المختصرة للحكم النهائي”.

سيتم الكشف عن قائمة المرشحين للفوز في 1 أبريل 2020، ثم الإعلان عن الفائزين في 22 أغسطس.

وقال روب ريد مدير ومنسق المنافسة في BPOTY: “هناك الكثير من الصور الرائعة تقنيا التي يجب النظر إليها، ويستلزم الأمر شيئا رائعا للفت الأنظار – آمل أن يظهر ذلك من خلال القائمة المختصرة المذهلة التي أصدرها الحكام هذا العام.”

أحد الأهداف الرئيسية للمسابقة هو دعم مبادرات الحفظ المتعلقة بالطيور وتعزيز كل من فن تصوير الطيور وعمل مصوري الحياة البرية.

يتيح BPOTY المشاركين للمصورين المحترفين والهواة ويقدم جائزة أعلى بقيمة 5000 جنيه إسترليني بالإضافة إلى جوائز أخرى بما في ذلك معدات الكاميرا، والمنظار، والملابس في الهواء الطلق وقسائم السفر.

تمنح المسابقة للفائزين الجائزة الذهبية والفضية والبرونزية والتكريم في مختلف الفئات، والتي تشمل أفضل صورة، الطيور في البيئة، الاهتمام بالتفاصيل، سلوك الطيور، الطيور أثناء الطيران، الطيور الحضرية، الصور الإبداعية، مصور الطيور الشاب، أبيض وأسود، لقاءات ملهمة والحفظ الوثائقي.

يمكنك مشاهدة القائمة الكاملة من هنا، وفيما يلي 20 صورة مدرجة في القائمة القصيرة: