,

فرصة للأثرياء….”SpaceX” سوف ترسل 4 سياح إلى الفضاء


متابعة-سنيار: ذكرت قناة CNBC يوم الثلاثاء، أن كبسولة “Space Crew Dragon” في “SpaceX” ستحمل أربعة رواد فضاء في رحلة تستغرق خمسة أيام إلى الفضاء.

يجري اختبار Crew Dragon في رحلة ناسا المؤلفة من طاقم إلى محطة الفضاء الدولية مع رائدي فضاء على متنها في شهر مايو.

تقوم شركة Space Space Adventures بتنسيق الرحلة، وقد تم إعدادها لنهاية عام 2021، ولكنها قد لا تنفذ إلا في عام 2022.

سيتم إطلاق الكبسولة، التي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى سبعة أشخاص، من كيب كانافيرال في فلوريدا.

وذكر موقع “Mashable” أنهم تواصلوا مع “SpaceX” للحصول على مزيد من المعلومات حول الرحلة، وقاموا بربطهم  مع متحدث باسم Space Adventures الذين قالوا إن تفاصيل الرحلة سيتم الانتهاء منها بمجرد تأكيد العملاء الأربعة.

تم إيقاف تشغيل موقع Space Adventures، ولكن صفحة الويب المؤرشفة تشرح رؤية الشركة: “يريد Space Adventures أن تدريب أكبر عدد ممكن من الناس على كيفية العيش في الفضاء، أو تطويق الأرض، أو السفر خارج مدار الأرض. خلال السنوات العشر المقبلة، سيتمكن عملائنا من اختيار مركبتهم، وسيكون بإمكانهم الاختيار من وجهات مختلفة متعددة. ”

تدرب المغني السابق لانس باس على رحلة تم إلغاؤها إلى محطة الفضاء الدولية، ووصل آخرون مثل مؤسس Cirque Du Soleil Guy Laliberte، إلى المحطة الفضائية الدولية مع شركة السفر الفضائية مقابل 35 مليون دولار، ولكن باستخدام المعدات الروسية.

أبلغت “ّSpace.com” أن الرحلات الخاصة بـ “Space Adventures” تكلف عشرات الملايين من الدولارات، لذلك فإن تكلفة رحلة حول مدار الأرض في مركبة فضائية “SpaceX” مباشرة بعد رواد فضاء حقيقيين لن تكون منخفضة.