بالصور| “رياض فاس”….سحر الإقامة في قلب فاس العتيقة بالمغرب


متابعة-سنيار: داخل الأسوار الشاهقة للمدينة القديمة وحوالي نصف ساعة بالسيارة من المطار، يوجد فندق رياض فاس، وهو جزء من مجموعة فنادق Relais & Chateux الفاخرة.


يشبه الوصول إلى الردهة في الليل الدخول في صندوق مجوهرات شاهق، حيث تتألق الياقوت والأعمدة المبلطة باللون الأبيض على ضوء الشموع بينما تنبثق النافورة وتدور البخور في البهو.

تم بناء هذا القصر الاستثنائي في القرن الثامن عشر من قبل تاجر عطور، أما المالك الحالي، فهو مهندس معماري، اشترى العقار في التسعينيات، ليحوله إلى متحف، لكنه بدلا من ذلك قام بشراء المباني الأربعة المجاورة وتم تصميم الفندق المكون من 32 غرفة.

تتميز كل خاصية بطرازها الخاص، حيث تستمد تصميمها من الفترة التي بنيت فيها، ولكن جميعها تتبع التصميم المميز للرياض؛ فناء يتكون من أقواس منحوتة بشكل معقد ونافورة وغرف مجاورة.

يزخر الفندق بأثاث عتيق، وأواني نحاسية وأواني خزفية، ويعد كل ما فيه ثمين جدا، حتى الأرضيات المبلطة، بحيث يحمل الموظفون بياضات في سلال من الخوص لتجنب إتلاف الأرضيات.

يوجد واحد من ثلاثة بارات في فناء رخامي في الهواء الطلق منحوت على الطراز المغربي الباروكي، مع نافورة مائية طويلة، وهناك حديقة بأشجار الليمون وأشجار النخيل وبركة سباحة على شكل نجمة تمت بعثرة بتلات الورد في قلبها.

بالنسبة لفندق البوتيك، يوفر السبا مجموعة رائعة من العلاجات، والحمام التقليدي الذي يعتبر ضروريا في الفنادق المغربية، وبعده يجب احتساء الشاي المغربي الحلو، وتشمل العلاجات الأخرى دعك التوابل واللفائف وتدليك الحجر الساخن وساونا في كابينة الأشعة تحت الحمراء.

يحتوي فناء الفندق الآخر المفتوح على حمام سباحة وكراسي، مع صالة ألعاب رياضية صغيرة في غرفة مجاورة لممارسة التمرينات قبل العشاء.

يحتوي المطعم الصغير على الأطباق المغربية والفرنسية، لكن رحلة حول المدينة ستجعلك في مزاج لتناول المأكولات المحلية الشهية، التي يطبخها الشيف عبيدة.

يعد بوفيه الإفطار شأناً فرنسياً خفيفاً بشكل رئيسي، مع الخبز والمعجنات الممتازة، ويمكن للضيوف طلب البيض والفطائر المغربية.

يمكن للفندق تنظيم دليل ليأخذك إلى المدينة القديمة، حيث يضم كل حي مسجدا ومدرسة ونافورة ومخبزا، واستكشاف أعمال البلاط المزينة بالألوان الجوهرية لزاوية مولاي إدريس الثاني، والتي تحتوي على قبر مؤسس المدينة المشهور؛ الأقواس البيضاء العديدة لمسجد القرويين، والتي تعتبر أقدم جامعة في العالم.

تتنوع وحدات الإقامة في الفندق، وتوفر “Traght” التي تقع على السطح واحدة من أفضل المناظر للمدينة من الباب الأمامي، كما أن داخليتها رائعة، حيث تصطف الألواح الخشبية المنحوتة والمرسومة على المدخل وحول السرير الكبير، وهي مفروشة بتحف وسجاد خشبي داكن على الأرضية الرخامية.

رياض فاس مكان إقامة مثالي للسياح الراغبين في استكشاف المغرب الحقيقي، والذين يريدون تجربة أصيلة لكن فاخرة، وتبدأ أسعار الغرف في رياض فاس من 190 جنيه إسترليني.

للحجز والاستعلام