بالصور| موزمبيق تستضيف أول منتجع مطبوع تلاثيا في العالم


يراهن Kisawa، وهو منتجع جديد في جزيرة بنجويرا قبالة ساحل موزامبيق، على أن يدفع الزائرون ثمن السفر المتطور باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد للبناء مع مراعاة البيئة المحلية.

يحتوي المنتجع، الذي سيفتتح في صيف 2020، على كل وسائل الراحة التي يمكن تخيلها: طاقم متخصص، طهاة خاصون، طعام ومشروبات، عافية وسبا، أنشطة فندقية مثل الغوص ورحلات السفاري البحرية، السيارات الكهربائية والدراجات الإلكترونية للتنقل في 750 -عقار الممتلكات.

يضم المنتجع 12 طابقا خاصا يتكون من غرفة أو غرفتين أو ثلاث غرف نوم، كل منها على مساحة فدان خاص مع شاطئه الخاص، وستبدأ أسعار البنغلات المكونة من غرفة نوم واحدة بسعر 5000 يورو في الليلة.

تؤكد البيانات الصحفية من المنتجع على أنها لن تكون مطبوعة ثلاثيا بالكامل، لكن التكنولوجيا التي تسمح باستخدام الرمال والمياه المالحة كمواد بناء لا تزال مبتكرة.

يقع المنتجع في جزيرة بنجويرا، ثاني أكبر جزيرة في أرخبيل بازاروتو، الذي انطلق من البر الرئيسي الأفريقي منذ آلاف السنين.

تأسست Kisawa من قبل Nina Flohr، المدير التنفيذي السابق في شركة الطائرات المستأجرة الخاصة VistaJet.

تأسست VistaJet في عام 2013 من قبل والد Flohr، واستهدفت العملاء الدوليين الأثرياء، حيث يقال إن الرحلات الجوية تكلف ما يصل إلى 15000 دولار في الساعة.

يحتوي كل بنغل Kisawa على قطعة أرض مساحتها فدان واحد، كاملة مع شاطئ البحر وحمام سباحة ومطبخ في الهواء الطلق وعيرها، ووفقا لحساب Flohr على إنستغرام، يحتوي المنتجع على مزرعة في الموقع لزراعة الطعام الذي سيتم تقديمه للضيوف.

مواد البناء الخاصة بالمنتجع مصنوعة من رمال الجزيرة والمياه المالحة لصنع ملاط ​​أساسه الرمال، ويتم استخدام الملاط كمادة أساسية لتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لطباعة عناصر البناء بما في ذلك الأرضيات والبلاط والبناء.

سيتم طباعة الكائنات ثلاثية الأبعاد الموجودة في البناغل الـ 12 في جميع أنحاء المنتجع وواجهاتهم ثلاثية الأبعاد، إلى جانب الشعاب المرجانية والموائل البحرية.

ستشمل المباني أيضا النسيج والنجارة والمنسوجات من سكان جزيرة بنجويرا.

  ويقول كيساوا أنه سيضيف 1000 وظيفة محلية، وسيحافظ على البيئة والثقافة المحلية المحيطة به بعناية.

جزيرة بنجويرا هي موطن الحياة البرية بما في ذلك طيور النحام والدلافين والسلاحف.

وسيحتوي Kisawa على مركز للغوص حيث يمكن للضيوف القيام برحلات السفاري البحرية.

للحجز والاستعلام