, ,

فيديو| شركة آبل تعلن عن جهاز “iPad Pro” جديد مزود بمستشعر “LIDAR” ولوحة مفاتيح “Magic”


متابعة-سنيار: لقد وصل Apple iPad Pro الجديد أخيرا ويمكن الحصول عليه بأحجام 11 بوصة و 12.9 بوصة، بأسعار تبدأ من 799 دولارا.

حتى قبل الإعلان عن جهاز iPad Pro الجديد، كانت لدينا فكرة أنه لن يبدو مختلفا تماما عن طرازات العام الماضي، ومع ذلك، فإن التحديثات على سابقه تتضمن معالجا جديدا أسرع ونظام كاميرا وماسح ضوئي LIDAR – وهي ميزة كان الكثيرون يتوقعونها بفضل العديد من التسريبات والشائعات.

بدءا من إعداد الكاميرا على iPad Pro الجديد، فإنه يتميز بمجموعة من ثلاث كاميرات في الخلف قد تبدو تماما مثل تلك الموجودة على iPhone 11 Pro؛ ومع ذلك، فإن نظرة فاحصة عليه تكشف أن مستشعر الكاميرا المنتظم ذو الزاوية الواسعة والعرض الفائق يكون في الواقع مصحوبا بمستشعر LIDAR الذي يستخدم أشعة الليزر لاستشعار العمق والواقع المعزز.

ظهرت العديد من مقاطع الفيديو على الإنترنت لتوضيح وظائف مستشعر LIDAR، بما في ذلك مقطع يستخدم فيه المستخدم ماسح LIDAR وتطبيق Complete Anatomy لقياس نطاق الحركة في ذراع شخص ما في الوقت الفعلي.

يعمل 2020 iPad Pro بمعالج جديد يسمى “A12Z Bionic Chip” من Apple والذي يأتي مع ثمانية نوى في وحدة معالجة الرسومات.

الميزة الأخرى في iPad Pro الجديد هي لوحة مفاتيح تتضمن لوحة تتبع TrackPad، يمكنك الحصول عليه مقابل 299 دولارا لطراز 11 بوصة و 349 دولارا لإصدار 12.9 بوصة، ويمكن استخدامه أيضا مع الجيل السابق من iPads Pro.

يتوفر iPad Pro الجديد باللون الفضي والرمادي، مع خيارات تخزين 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت، ويبلغ عمر البطارية حوالي 10 ساعات، ويدعم Pro LTE (ولكن ليس 5G).

يبلغ سعر طراز 11 بوصة 799 دولارا، في حين أن إصدار 12.9 بوصة بسعر يبدأ من 999 دولارا.