جسر
,

افتتاح أطول جسر معلق للمشاة في العالم في البرتغال بطول 516 مترا أعلى نهر “بايفا”


يستغرق العبورعلى جسر 516 أروكا 10 دقائق إذا كنت تستمتع بالمناظر البانورامية للشلال والمضيق والنهر سريع الحركة الذي يمكن رؤيته من خلال الشبكة المفتوحة أسفل قدميك.

تم افتتاح أطول جسر معلق للمشاة في العالم في البرتغال هذا الخريف، وإذا لم تكن في إحدى الدول التي تستطيع حاليًا السفر إلى هناك حتى الآن ، فهذا يمنحك المزيد من الوقت لبناء أعصابك.

516 أروكا – سميت بهذا الاسم لأنها بطول 516 مترًا وتقع في مدينة أروكا، على بعد ساعة جنوب بورتو – ستربط شلال أجويراس ومضيق بايفا وهو أحدث عروض المغامرات في Arouca Geopark ، المعروفة برياضاتها المتطرفة.

إنه جسر معلق على الطراز التبتي ، مثبت بكابلات فولاذية وبرجين ضخمين على شكل حرف V ، ويبلغ ارتفاعه 1692 قدمًا. يتدفق نهر بايفا 176 مترًا (576 قدمًا) أسفل الشبكة المعدنية المفتوحة للمسار بعرض ثلاثة أقدام. الدرابزين عبارة عن شباك صلبة، بينما يتكون السطح من 127 وحدة طولها أربعة أمتار.

تم تصميم هذا الجسر من قبل استوديو Itecons البرتغالي، واستغرق بناؤه ثلاث سنوات، مع اكتمال البناء في يوليو 2020. يقع في الجزء الشرقي من Geopark ، بالقرب من Paiva Walkways وشواطئ نهر Areinho و Vau وقرى Alvarenga و Canelas و Espiunca.

وقال المجلس المحلي لبلدية عروكا في بيان “يهدف هذا الجسر إلى استهداف اهتمامات أنواع مختلفة من الناس: عشاق الهندسة وخبراء الطبيعة والمولعين بالخبرات الشديدة”.

لم يتم الإعلان عن موعد الافتتاح ولا أسعار التذاكر. يبدو أن المجلس المحلي لا يزال يبقينا في حالة ترقب.