,

هل يمكن تسجيل سيارات الديزل في دبي؟


مع التغيرات الأخيرة في أسعار الوقود في الإمارات، ارتفعت تكلفة استخدام السيارات التي تعمل على البنزين، وبالمقابل انخفضت أسعار الديزل، مما جعل السيارات العاملة على هذا النوع من الوقود تجذب اهتمام الكثيرين في البلاد.

وعلى الرغم من ذلك، يقول المتحمسون للسيارات العاملة على الديزل إنهم يواجهون مشاكل في تسجيل سيارتهم في دبي، إلا أن هيئة الطرق والمواصلات نفت تلك الادعاءات ووصفتها بأنها عارية عن الصحة.

ووفقاً لأحمد بهروزيان مدير إدارة التراخيص في هيئة الطرق والمواصلات فإن أصحاب السيارات العاملة على الديزل لا يواجهون أية صعوبات في تسجيل سياراتهم ما لم تكن معدة لأغراض النقل.

وأضاف بهروزيان: “هناك أنواع من السيارات لا تكون مسجلة بأسماء الأفراد لأنها تستخدم من قبل الشركات، وهناك استثناء وحيد عندما يمتلك صاحب السيارة مزرعة ويحتاج إلى سيارة لنقل البضائع على سبيل المثال”.

و أثير موضوع السيارات العاملة على الديزل على الصفحةفيسبوك عندما قام مجموعة من أصحاب سيارات لاند روفر ديفندر بمناقشة الموضوع، و انتقلت القضية إلى وسائل الإعلام المحلية بحسب ما ذكرت صحيفة إيميرتس247.

وذكر عدد من الذين أوادوا تسجيل سيارات جديدة تعمل على الديزل أنه لم يعد مسموحاً بتسجيل هذه النوعية من السيارات في دبي”. وأشاروا إلى أن هناك حالتين قالوا لهما أنهما يتمكنا من تسجيل سيارتيهما من طراز  لاند روفر ديفندر، وقيل لهما إن بالإمكان فقط نقل ملكية السيارات العاملة على الديزل التي تم تسجيلها في وقت سابق، أي أنه تم منع تسجيل أي سيارة جديدة تعمل على الديزل.

6766

وعلى الرغم من أن مركز خدمة العملاء في قسم تسجيل السيارات قام بتصحيح الموقف، إلا أن هذه القصة انتشرت على نطاق واسع وأثارت بلبلة كبيرة بين أصحاب السيارات العاملة على الديزل والراغبين بشرائها.

وعلى صعيد مشابه يزعم بعض سائقي السيارات أن المركبات ذات المقصورة المزدوجة يمكن أن تواجه نفس المصير، إلا أن بهروزيان نفى أن يكون هناك مثل هذه السياسة لدى هيئة الطرق والمواصلات، مؤكداً أن هذا النوع من السيارات يمكن أن تسجل بأسماء الأفراد بعكس شاحنات البيك أب المستخدمة لنقل البضائع والتي لا يمكن أن يمتلكها الأفراد ويتم تسجيها فقط من قبل الشركات.