,

أين سيذهب جناح الإمارات بعد نهاية معرض إكسبو ميلانو 2015؟


من المقرر أن يتم نقل جناح الإمارات في معرض إكسبو ميلانو 2015 إلى مدينة مصدر بعد انتهاء المعرض في شهر نوفمبر القادم، وسيتم استخدامه كمركز لعرض المشاريع المستدامة في المدينة.

وقالت الدكتورة نوال الحوسني، مديرة الاستدامة في شركة “مصدر”: “نحن نعمل بالفعل على البنية التحتية لإعداد الموقع الذي سيستضيف الجناح في مدينة مصدر، وبمجرد انتهاء المعرض سيتم تفكيك الجناح ومن ثم شحنه لإعادة تركيبه في الموقع”.

وأضافت الحوسني: “سيتحول الجناح إلى مركز للزوار لنظهر للعالم الخبرات والدروس المستفادة من المشاريع والمبادرات التي نعمل عليها، وسيتم عرض ما قمنا به من مشاريع مستدامة بالإضافة إلى الخطط و المبادرات المختلفة لدينا”.

ومنذ البداية كانت هناك خطط لنقل الجناح إلى العاصمة أبوظبي، وسيتم الاحتفاظ بوسائل العرض التي استخدمت في معرض ميلانو ضمن الهيكل، كما تمت مناقشة خطط لإدخال مقاهي ووحدات للبيع بالتجزئة بحسب ما ذكرت صحيفة أرابيان بيزنس.


&MaxW=640&imageVersion=default&AR-150509941

وأشارت الحوسني إلى أن القرار لم يتم اتخاذه في مرحلة لاحقة، بل تم الاتفاق على ذلك مع المهندسين المعماريين والمقاولين منذ الأيام الأولى للتخطيط للمشروع.

و أوضحت الحوسني أن القيادة في دولة الإمارات اتخذت قراراً بعدم بناء جناح سيذهب سدى بعد انقضاء المعرض، وبدلاً من ذلك تم إنشاء تصميم مميز يمكن الاستفاة منه في المستقبل.

وكان التحدي الأكبر في التصميم هو جعل الجناح مرناً بشكل كبير ليكون بالإمكان تجميع العناصر الأساسية بسرعة وإضافة التوصيلات الميكانيكية والملحقات الأخرى ضمن زمن قياسي، ليعاد تركيب الجناح في الإمارات بعد المعرض.


united-arab-emirates-expo-milan-2015-inexhibit-09