بالصور| “جوجل” تحول طابقين في فندق بدبي إلى منزل ذكي


google-corporate-office-headquarters-USA

سنيار: قامت شركة “جوجل”، بتحويل طابقين من فندق بدبي إلى “منزل جوجل” مزودة مختلف الغرف بتطبيقات وأدوات من شأنها جعل حياة الفرد أسهل بكثير.

وقد هيأت جوجل المنزل الذكي بشكل يمكنك من استخدام الأوامر الصوتية من على جهازك اللوحي وذلك للحصول على وصفات لتحضير الطعام، أو يمكنك استخدام نظارات جوجل للإبحار في مختلف المناطق من المدينة أو استخدام جوجل ترندس (اتجاهات جوجل) لمعرفة مستجدات الموضة.

وقال مايكل فالفو ، مدير قسم الإتصالات لدى شركة جوجل، أنّ المنزل الذي هيأته جوجل في فندق “جي دبليو ماريوت” الواقع على شارع الشيخ زايد في دبي، ليس لإظهار كيف ستكون عليه منازل المستقبل، بقدر ما هو إظهار لإمكانية تحديث منازل اليوم.

وأضاف بأن جوجل أرادت أن تُظهر كافة السيناريوهات في حياتنا اليومية والتي يمكن أن نستخدم فيها وظائف الهواتف الذكية التي يجهلها الكثير من الناس، بحسب صحيفة ذي ناشيونال.

وقسمت جوحل المنزل إلى 5 غرف (مطبخ وغرفة المعيشة وغرفة الدراسة وغرفة السفر وغرفة الموضة)، فيما جهزت غرفة سادسة لتمكين الزوار من تجريب نظارات جوجل.

وقد عرضت الشركة استخدام تطبيقات لتسهيل الحياة اليومية للأفراد، مثل استخدام Google Navigation للبحث عن أقرب محطة بترول في الجوار أو استخدام البحث الصوتي على جوجل لمعرفة أقرب بقالة أو وصفة طعام كما فعل الشيف أسامة، إذ قام بتجريب البحث الصوتي على جوجل للحصول على وصفة خاصة بالكيك.

وفي غرفة الموضة شرح أحد أعضاء طاقم جوجل كيف يمكن لتطبيق ترندس من جوجل أن يساعد في معرفة آخر صيحات الموضة.

 

– شروحات مايكل فالفو

1

 

2

 

– غرفة الموضة:

3

 

– غرفة السفر:

4

 

– المطبخ (بحضور الشيف اسامة)

 

5

 

Dubai-JW-Marriott-17