,

بالصور| زيارة عبد الله بن زايد إلى الهند


استقبل ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في نيودلهي أمس الخميس.

وأكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات ورغبتها الصادقة في دفع علاقات التعاون، والصداقة نحو استشراف مزيد من فرص النمو والتقدم، ودعمها في جميع المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

1

من جانبه رحب رئيس وزراء الهند بسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، والوفد المرافق معربا عن تطلعه لأن تكون للزيارة نتائج إيجابية، في تعزيز ما تحقق خلال السنوات الأخيرة، من تطور في علاقات البلدين واستكشاف مزيد من الآفاق والفرص والشراكة الاستثمارية، في العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والسياحية والزراعية ومشاريع الطاقة والطاقة المتجددة والأمنية غيرها من المجالات.

وأشاد بالنجاح الذي حققته أعمال اللجنة المشتركة بين دولة الإمارات وجمهورية الهند، في دورتها الحادية عشرة والتي تستضيفها العاصمة نيودلهي.

2

وتم خلال اللقاء استعراض شامل لمجمل تطورات العلاقات الثنائية والسبل الكفيلة بتحقيق مزيد من النمو والازدهار في علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين وإمكانية فتح مجالات جديدة للاستثمار والاستفادة من الفرص المتاحة في كلا البلدين، إضافة إلى إتاحة مزيد من الفرص لمشاركة القطاع الخاص والمستثمرين ورجال الأعمال في المشاريع المشتركة.

كما تم بحث عدد من المشاريع المتعلقة بالتعاون الثنائي للاستثمار في مجال قطاع الطاقة والطاقة المتجددة، وعدد من المجالات الأخرى مثل السياحة والزراعة والتعليم وغيرها.

3

4

5

6