,

«الاتحاد للطيران» تفوز بحماية قضائية لرحلاتها المشتركة مع «إير برلين»


قالت شركة الاتحاد للطيران الإماراتية إنها طلبت من محكمة ألمانية أمس الجمعة إصدار حكم قضائي مؤقت يسمح لها بالمضي قدماً في تسيير رحلات المشاركة في الرمز مع اير برلين دون الحصول على موافقة من سلطات النقل.

وينفد الوقت أمام شركتي الطيران مع بدء جدول الرحلات الشتوية لاير برلين في 25 أكتوبر/تشرين الأول والذي يشمل 65 رحلة مشتركة مع الاتحاد للطيران.

وقالت الشركة الإماراتية التي تملك 29.2 بالمئة من اير برلين في بيان “في ضوء عدم اتخاذ السلطات الألمانية قراراً حتى الآن لم تجد الاتحاد للطيران بديلاً عن تقديم طلب إلى المحكمة الإدارىة في براونشفيج لاستصدار أمر قضائي مؤقت”.

وتسمح اتفاقات المشاركة في الرمز لشركات الطيران ببيع تذاكر الرحلات التي تسيرها الناقلات الشريكة بما يتيح للطرفين طرح المزيد من الوجهات لعملائهما.

ووافقت الحكومة الألمانية على الرحلات المشتركة لموسمي الشتاء الماضي والصيف الحالي لكنها لم توافق بعد على رحلات الموسم المقبل.

وتفحص الحكومة 29 مساراً للرحلات المشتركة من مدن مثل برلين وشتوتجارت إلى أبوظبي. وقالت الاتحاد للطيران اليوم إن مسافري الناقلتين الألمانية والإماراتية حجزوا بالفعل أكثر من 82 ألف تذكرة على هذه المسارات.