,

ما هي أفضل وأسوأ القطاعات للبحث عن عمل في الإمارات؟


أظهرت دراسة أجرتها شركة “مونستر” للتوظيف أن قطاعات المبيعات والموارد البشرية والهندسة هي الأفضل للباحثين عن عمل في الإمارات.

وكشف أحدث مؤشر للشركة، أن الوظائف المدرجة على مواقع التوظيف في شبكة الإنترنت بقطاع الأعمال قفزت بنسبة 45% خلال شهر سبتمبر الماضي، بالمقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي.

أما الوظائف في قطاع الموارد البشرية وإداراة الأعمال، فقد ارتفعت بنسبة 30% منذ العام الماضي، في حين أن الوظائف المُعلن عنها في قطاع الهندسة والإنتاج المهني ارتفعت بنسبة 28% خلال نفس الفترة.


Monster+index+Untitled

أما بالنسبة لأسوأ القطاعات من حيث الوظائف المعروضة، فجاء قطاع خدمة العملاء الذي انخفضت فيه الوظائف بنسبة 20% في مقدمتها، وفي نفس الوقت شهدت قطاعات المال والمحاسبة والتسويق والاتصالات والفنون والإعلام نمواً هامشياً بعدد الوظائف تراوح بين 3 و 5%، وهذا يعني أن الوظائف المتوفرة في هذه القطاعات محدودة في الوقت الحاضر.

وبشكل عام، شهدت الوظائف الإجمالية المعروضة على الإنترنت في دولة الإمارات زيادة بنسبة 33% هذا العام، ويأتي قطاع التكنولوجيا والاتصالات في المقدمة من حيث إمكانيات النمو على المدى الطويل، في الوقت الذي يتوقع أن يبقى قطاع النفط والغاز أقل نشاطاً خلال الفترة القادمة.


Monster+index+3+Untitled