,

صور| الإمارات تقدم مركزاً إسلامياً وتعليمياً لماليزيا


 e6a85fc4-5620-45af-8351-62fee97218af

بحضورالفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة و دولة محمد نجيب تون عبد الرزاق رئيس وزراء ماليزيا أعلنت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في دولة الإمارات و صندوق التنمية الماليزي إبرامهما اتفاقا لتطوير مسجد متكامل في بندر ماليزيا الكبير.

وبموجب الاتفاق يوفر صندوق التنمية الماليزي – بصفته المطور الرئيسي لبندر ماليزيا – الموقع المخصص للمشروع فيما تقوم هيئة الأوقاف بتمويل بناء و تصميم المسجد.

365fe6ce-2572-401e-b214-50a66bf84c0d

واستوحيت فكرة تصميم المسجد من جامع الشيخ زايد الكبير في العاصمة أبوظبي، وسيضم مركزا للتعليم الاسلامي مزودا بأحدث وسائل التكنولوجيا ومركز بيرماتا لرعاية الأطفال الموهوبين.

كما ستساعد المنحة الدراسية التي قدمتها الإمارات والتي تبلغ 10 مليون رنغت ماليزي الطلبة المؤهلين من المدارس الدينية على الالتحاق بالجامعات ومواصلة التعليم في مجالات الطب والصيدلة وطب الأسنان، فضلا عن مساهمة قدرها 20 مليون رنغت ماليزي لتطوير منطقة مسجد جاميك كامبونج بارو في كوالالمبور لتكون مركزا تنمويا في المنطقة، إلى جانب برنامج خاص لمساعدة قادة المجتمع المحلي في ماليزيا ومنهم أئمة المساجد ورؤساء القرى على أداء فريضة الحج.