,

بالصور| أفضل 7 مواقع لركوب الدراجات الهوائية في الإمارات


ازداد الاهتمام خلال الآونة الأخيرة في الإمارات بتوفير مناطق ومسارات خاصة لركوب الدراجات، بهدف حماية ممارسي هذه الرياضة من المخاطر المحتملة على الطرقات، وتشجيع ممارسة ركوب الدراجات كبديل صحي عن السيارات.

وفيما يلي أهم المناطق التي يمكن فيها ممارسة ركوب الدراجات في الإمارات بحسب صحيفة ذا ناشيونال:

 
1- ند الشبا


1

يمنحك مسار الدراجات في حديقة ند الشبا إطلالة مميزة على برج خليفة و وسط مدينة دبي، ويمكن الاختيار بين 3 مسارات بطول 8 كيلومتر و 6 كيلومتر و 4 كيلو متر لممارسة رياضة ركوب الدراجات والجري. وتتوفر العديد من المرافق لممارسي هذه الرياضات مثل دورات المياه و الحمامات والخزائن، كما أن المسار مضاء بشكل جيد خلال الليل.

 
2- القدرة


2

واحد من أكبر مسارات الدراجات في العالم، ويحظى بشعبية كبيرة في الإمارات، ويبلغ طوله 84 كيلومتراً، ويمكن الاختيار بين مسارين أحدهما يسير بمحاذاة الجزء الشمالي من طريق القدرة دبي وبطول 18 كيلومتراً، والآخر يمر عبر الكثبان الرملية و منتجع باب الشمس الصحراوي وبطول 50 كيلومتر. وتتوفر غرف لتغيير الملابس ومقهى ومتجر لتأجير الدراجات الهوائية في بداية الطريق. بالإضافة إلى توفر العديد من المرافق الأخرى على طول الطريق.

 
3- حلبة ياس مارينا


3

لا يوجد الكثير من حلبات سباق الفورمولا في العالم توفر مسارات خاصة لركوب الدراجات الهوائية، لكن حلبة ياس مارينا في أبوظبي توفر هذا الخيار للكبار والصغار يومي الأحد والثلاثاء، في حين يمكن للنساء ممارسة هذه الرياضة حول الحلبة يوم الأربعاء من كل أسبوع.

 
4- حلبة دبي أوتودروم


4

تستضيف حلبة دبي أوتودروم كل يوم أربعاء من الساعة 6.00 وحتى الساعة 9.00 مساءاً  حدثاً أسبوعياً لركوب الدراجات على المسار الذي يبلغ طوله 2.4 كيلومتراً وذلك ضمن أجواء آمنة داخل الحلبة المنارة بالأضواء الكاشفة. الدخول مجاني للكبار والصغار ويمكن ركوب أي نوع من الدراجات الهوائية على الحلبة.

 
5- كورنيش أبوظبي


5

مكان آخر في أبوظبي يمنحك فرصة ممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية مع التمتع بالمناظر الخلابة للبحر والمدينة على طول 8 كيلومتر، وتتوفر العديد من الاستراحات والمقاهي على طول الكورنيش للتوقف وتناول كوب من القهوة أو العصير، كما يمكن استئجار دراجة هوائية من عدة مواقع.

 
6- حديقة مشرف في دبي


6

واحدة من أقدم الحدائق في الإمارات، وتضم مساراً لركوب الدراجات بطول 5 كيلومتراً عبر الكثبان الرملية المتموجة، ويمكن الاستفادة من المرافق المتوفرة في الحديقة للاستراحة أثناء ممارسة هذه الرياضة. الحديقة تفتح حتى الساعة 11.00 ليلاً والدخول مقابل 5 درهم.

 
7- مركز تريل في جبل حتا


7

واحد من أفضل الخيارات لراكبي الدراجات الجبلية، حيث يقدم المركز خيارات متعددة لركوب الدراجات للمبتدئين والمحترفين، ويتم تقسيم المسارات إلى فئات متعددة، الأخضر للمبتدئين والأزرق للمتوسطين والأحمر للمحترفين والأسود لأمهر الدراجين. وتغطي المسارات تضاريس متنوعة تلائم الجميع. المركز مفتوح 24 ساعة في اليوم و365 يوماً في العام و يمكن ممارسة ركوب الدراجات بالمجان.