,

بالصور| إطلاق سيارة “جانارلي” الجديدة قريباً من دبي


لم تعد دبي مجرد سوق للسيارات الفاخرة، بل بدأت الخطى تتسارع في المدينة لإنشاء مصانع وورشات لتصنيع هذه السيارات، ومن المنتظر أن يتم قريباً إنتاج أول سيارة من طراز Jannarelly “جانارلي” في دبي.


1
 

الشركة تأسست من قبل كل من أنتوني جانارلي المصمم الرئيسي في شركة “دبليو موتورز سوبر كار” وفريدريك جويلوت صاحب شركة متخصصة في ألياف الكربون، وسيتم إطلاق أول نموذج من السيارة في العام القادم، ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج بشكل فعلي في أبريل 2016.


2

وخلافاً لغيرها من السيارات المصممة في دبي، تناسب Jannarelly مختلف الأعمار، وهي تذكرنا بسيارة الرودستر البريطانية التي تعود للستينات من القرن الماضي.


3

وتم تزويد السيارة بمحرك V6 بسعة 3.5 لتر لتوفير قوة 304 حصان، وناقل حركة يوفر 6 سرعات، ويمكن أن تنطلق السيارة من السكون إلى سرعة 100 كيلومتراً في الساعة في غضون 4 ثواني، في حين أن سرعتها القصوى تصل إلى 220 كيلومتراً في الساعة، وتزن 710 كيلوغرام.


4

أما هيكل السيارة فهو مصنوع من الألياف الزجاجية مع ألياف الكربون، أو تكون مصنوعة بالكامل من ألياف الكربون، مما يمنحها وزناً أخف وإنسيابية في الحركة، وبطول 3.86 متر وعرض 1.8 متر وبارتفاع 1.080 متر.


5
 

وسيتم بيع السيارة بناءاً على طلب مسبق من الزبون، حيث يتوجب عليه دفع مبلغ 5.000 دولار بشكل مقدم، وقبل 4 أشهر من استلام السيارة يجب أن يكون الزبون قد دفع 40% من السعر الكلي للسيارة. ومن المتوقع أن يستلم أول زبون سيارته بحلول صيف العام القادم.


6 7 8 9