,

أين تشاهد عروض الألعاب النارية في دبي ليلة رأس السنة؟


تستعد دبي كعادتها لاستقبال العام الجديد بسلسلة من عروض الألعاب النارية في عدة مواقع تجذب العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم.

وفي عام 2013، سجلت دبي رقماً قياسياً عالمياً لأكبر عرض للألعاب النارية في العالم، كما شهد العام الماضي عرضاً ضخماً استخدمت فيه 25 ألفاً من الألعاب النارية وصل وزنها إلى حوالي 4.7 طن حول برج خليفة.

ومع اختيار دبي كأفضل وجهة للاحتفال برأس السنة في العالم لعام 2016، تقام مجموعة من عروض الألعاب النارية التي ستضيء سماء المدينة في 3 مواقع مختلفة:

1- كما جرت العادة، سيكون برج خليفة الأعلى في العالم مركزاً للعرض الرئيسي للألعاب النارية عند الساعة 12.00 من منتصف ليلة 31 ديسمبر إيذاناً ببداية العام الجديد.


1

2- عند الساعة 12.09 ينطلق عرض الألعاب النارية حول برج العرب الفندق الوحيد في العالم المصنف ضمن فئة السبع نجوم.


2

3- العرض الضخم الثالث للألعاب النارية في دبي سينطلق عند الساعة 12.16 على شاطىء مدينة جميرا.


3

وهناك العديد من الخيارات لمتابعة هذه العروض المميزة في دبي، فبالإمكان ارتياد المطاعم والفنادق التي توفر إطلالة مميزة على مواقع الاحتفالات، لكن يتوجب عليك أن تدفع مبالغ كبيرة لقاء ذلك.

أما إذا أردت أن تستمتع بالعروض دون أن تضطر لدفع فواتير المطاعم الباهظة، فبالإمكان مشاهدة عروض الألعاب النارية على شاشة المحطات التلفزيونية المحلية.

و في حال أردت أن تتابع الاحتفالات على الطبيعة وفي الهواء الطلق، فيمكنك أن تتوجه إلى أحد الشواطىء العامة في دبي ومن بينها شاطىء Kite and Palace على شارع الصفوح، وما يجعل هذا المكان مميزاً إنه يوفر مشاهدة للمواقع الثلاثة ولا سيما عرض الألعاب النارية في برج العرب.


4

أما إذا كنت تمتلك الصبر والشجاعة للوصول إلى مواقع الاحتفالات رغم الازدحامات المرورية الخانقة وسط المدينة ليلة رأس السنة، فيفضل أن تصل إلى مواقع الاحتفالات عند الساعة 6.00 مساءاً وتستخدم المواصلات العامة بدلاً من سيارتك الشخصية.