,

حريق فندق العنوان| إنقاذ امرأة نائمة.. وسعودية تستعيد مجوهراتها بقيمة 2 مليون درهم


لا تزال قصص الناجين من حريق فندق برج العنوان في دبي ليلة رأس السنة تشغل الصحف المحلية والعالمية، ومنها قصة امرأة تمكنت شرطة دبي من إنقاذها حياتها، عندما كانت تنام في غرفتها بالفندق ساعة وقوع الحريق.

و قال اللواء خميس مطر المزينة قائد عام شرطة دبي إن رجال الشرطة والدفاع المدني انتقلوا من غرفة إلى غرفة في الفندق بشجاعة، في الوقت الذي كانت النيران لا تزال من حولهم، وعثروا أثناء البحث عن امرأة تنام داخل غرفتها في الطابق 39.

وأضاف المزينة: “بعد 45 دقيقة من اندلاع الحريق، كانت المرأة لا تزال تنام في غرفتها، على الرغم من النيران والظروف الرهيبة في المكان، و تمكنا من إنقاذ حياتها بعد كسر باب الغرفة”.


EP-160109951
 

وفي الوقت نفسه، قال اللواء خليل إبراهيم المنصوري من إدارة التحقيقات الجنائية إن الشرطة ساعدت حتى الآن نحو 350 من الضيوف لاسترداد ممتلكاتهم، ومن بينهم سيدة أعمال سعودية عادت إلى غرفتها لتجد مجوهرات تزيد قيمتها عن 2 مليون درهم قد نجت من الحريق.

وأضاف المنصوري: “رافق أفراد من الشرطة المرأة إلى غرفتها في الطابق 44 من البرج، وتمكنت من العثور على مجوهراتها، بعد أن كانت تشعر بقلق شديد خوفاً من أن تكون قد فقدت كل شيء”.

وفي حالة أخرى، عاد صاحب أحد المطاعم في الطابق الأرضي من الفندق إلى الموقع بعد يومين من الحريق، ليعثر على مبلغ 100 ألف درهم نقداً في الداخل دون أن تتأثر بالحريق.


EP-160109951 (1)