, ,

فيديو| ما هي مبادرة “السيلفي” التي أطلقتها وزارة الداخلية؟


أطلقت وزارة الداخلية  مبادرة تعريفية تحت وسم هاشتاغ #سيلفي_الداخلية، على مواقع “فيس بوك، تويتر، إنستغرام، غوغل بلس، يوتيوب”، للتعريف بمختلف الإدارات الخدمية في وزارة الداخلية الإماراتية.

وأشارت الملازم أول فاطمة الشحي، رئيسة مركز مواقع التواصل الاجتماعي بإدارة الإعلام الأمني بالإدارة العامة للإسناد الأمني في وزارة الداخلية إلى إن المركز يعرض ضمن الهاشتاغ فيديوهات مصورة بطريقة السيلفي، أنجزت بالتعاون مع فرع التلفزيون بالإدارة.

وتهدف هذه الفيديوهات إلى التعريف بإدارات وقطاعات وزارة الداخلية الخدمية، ذات الصلة المباشرة مع الجمهور، و مدة الفيديو الزمنية لا تتعدى 15 ثانية، وهو ينقل للجمهور حجم وأهمية المهام والمسؤوليات التي تضطلع بها وزارة الداخلية.

ويضم مركز مواقع التواصل الاجتماعي بإدارة الإعلام الأمني قنوات على (إنستغرام وفيس بوك وتويتر ويوتيوب وغوغل بلس)، ويتميز المركز بالسرعة والدقة في تغطية أخبار وزارة الداخلية، وكافة القيادات الشرطية في الدولة، ونشر الرسائل والحملات التوعوية والتعريف بخدمات الوزارة.

ويعطي القائمون على المركز الأولوية دوماً للتفاعل مع الجمهور والرد على استفساراتهم بأسرع وقت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وتتمتع مواقع الوزارة بقاعدة عريضة من المتابعين، وأصبحت جسراً حيوياً للتواصل بين الجمهور والوزارة، وأسهمت في تعزيز الوعي الأمني والاجتماعي من خلال المواد الإعلامية المختلفة، والتي لاقت إقبالاً وتفاعلاً كبيرين من مختلف فئات الجمهور.

ويعمل فرع التلفزيون بإدارة الإعلام الأمني، على التنسيق مع القنوات التلفزيونية لبث التقارير الإخبارية التي تجسد استراتيجية وزارة الداخلية وشرطة أبوظبي، وتعزز الوعي الأمني لدى الجمهور، كما يوفر الفرع التغطية التلفزيونية للحملات التي تنظمها أو ترعاها الوزارة، فضلاً عن مهام التوثيق للأعمال والمشاركات التلفزيونية، وتطوير الأسلوب التلفزيوني المستخدم في إبراز جهود وزارة الداخلية وشرطة أبوظبي، وتفعيل قنوات الاتصال وتطوير علاقة التعاون مع القنوات التلفزيونية، وعرض المواد على الموقع الإلكتروني الخاص بالمشاركات التلفزيونية ، ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لوزارة الداخلية.