,

احصل على استشارة طبية عن طريق تطبيق على الهاتف في الإمارات


144946DoctorMobilePhone

يشكل الانتظار في المستشفيات وعيادات الأطباء للحصول على استشارة طبية كابوساً لدى العديد من المرضى، لذلك أطلقت في الإمارات خدمة جديدة تهدف إلى ربط المرضى بالأطباء المختصين عن طريق الهاتف لتوفير الوقت والحصول على استشارة طبية بخطوات بسيطة.

وتعتمد الخدمة الجديدة التي أطلق عليها  Mobile Doctors “طبيب الهاتف” على تطبيق على الهواتف الذكية بالإضافة إلى رقم هاتفي مجاني للتواصل المباشر مع الأطباء المرخصين من وزارة الصحة، ويقدم هؤلاء الأطباء نصائح طبية عامة للرعاية الصحية الأولية وتناول الأدوية والوقاية من الأمراض السارية، بالإضافة إلى الإجابة على أية تساؤلات يمكن أن يطرحها المرضى.

الدكتو زياد العبيدي المسؤول الطبي عن الخدمة الجديدة قال في حديث لصحيفة جلف نيوز: “تهدف الخدمة إلى القضاء على قوائم الانتظار الطويلة للحصول على استشارة طبية لأمراض بسيطة وشائعة مثل الإنفلونزا ونزلات البرد، وذلك لتوفير وقت المرضى وتخفيف العبىء عن المنشآت الصحية”.998877

الخدمة التي تم تسجيلها في مدينة دبي الطبية متوفرة على مدى 24 ساعة، وانضمت إليها حتى الآن 43 شركة للحصول على الرعاية الصحية لموظفيها وعملائها، ويمكن لأي شخص الحصول على الخدمة مقابل اشتراك شهري 10 درهم فقط.

وضمت الخدمة حتى الآن 40 ألف شخص تقريباً، يحصلون على استشارات طبية من 7 أطباء ذكو وإناث يتحدثون إلى المتصلين باللغتين العربية والإنكليزية.

وأشار العبيدي إلى أن ما يقارب من 70% من الاستشارات تتعلق بنزلات البرد وآلام الظهر وحالات الإسهال، حيث يقدم الأطباء نصائح مباشرة عن الأدوية التي يمكن أن يتناولها هؤلاء المرضى دون وصفة طبية، وكيفية ومواعيد تناول الأدوية، وبالنسبة للحالات التي تستدعي زيارة المستشفيات والمراكز الصحية، تزود الخدمة المرضى بعنوان أقرب مركز صحي يمكنهم مراجعته.

وبعد أول مكالمة يتم الاحتفاظ بسجل طبي للمريض على الكمبيوتر، بحيث لا يضطر المريض إلى سرد تاريخه الطبي في كل مرة يتصل بالخدمة.

لتنزيل التطبيق من خلال الموقع الالكتروني للخدمة