,

مطالبات بدوريات لشرطة دبي “متخفية” على غرار شرطة أبوظبي


متابعة-سنيار: على الرغم من الإجراءات المشددة والقوانين الصارمة المفروضة على المخالفات المرورية في دبي، لا يزال العديد من السائقين يرتكبون العديد من المخالفات التي تعرض حياة مستخدمي الطريق للخطر، مستغلين غياب المراقبة ودوريات الشرطة عن بعض الطرقات.

وطالب أحد سكان دبي في مقالة نشرها في صحيفة 7days بضبط المخالفين عبر استخدام سيارات شرطة متخفية كما هو الحال في أبوظبي، بالإضافة إلى استغلال التكنولوجيا الحديثة ومراقبة الطرقات من الأعلى باستخدام طائرات مسيرة دون طيار.

وقال كاتب المقالة: “كنت أقود سيارتي من أبوظبي إلى دبي خلال عطلة نهاية الأسبوع، وعلى امتداد الطريق في أبوظبي لاحظت شيئاً غير موجود في دبي، وهو سيارات لا تحمل علامة الشرطة توقف السيارات المخالفة، وهذا ما دفع معظم السائقين إلى الالتزام بقواعد وأنظمة المرور”.


car

وأضاف الكاتب: “أنا معجب بشرطة دبي وما تقوم به من عمل مميز لحفظ الأمن في المدينة، كما أنني معجب بسيارات الشرطة الفارهة التي تعطي صورة مشرقة للسياح عن المدينة، لكن لا يسعني إلا التفكير بضرورة أن تحذو شرطة دبي حذو أبوظبي، وذلك باستخدام دوريات شرطة متنكرة لمراقبة الطرقات، بالإضافة إلى استخدام طائرات بدون طيار يمكن أن تطير في سماء المنطقة وتقوم بتصوير الانتهاكات المرورية مثل التغيير المتكرر للمسارات وعدم ترك مسافة أمان”.

وأشار الكاتب إلى أن العديد من الحوادث المرورية تقع بشكل يومي في دبي نتيجة استخدام الهواتف للاتصال أو كتابة الرسائل النصية وغيرها من الانتهاكات لقوانين المرور، ولا بد من اتخاذ إجراءات صارمة للحد من هذه المخالفات عبر مراقبة الطرقات دون أن يشعر السائقون، مما يجعلهم يمتنعون عن ارتكاب المخالفات خوفاً من التعرض للعقوبات التي ينص عليها قانون المرور.


&MaxW=640&imageVersion=default&AR-130919876