,

القطرية تنافس طيران الإمارات على لقب أطول رحلة في العالم


بعد أيام على تسيير طيران الإمارات أطول رحلة في العالم من دبي إلى أوكلاند في نيوزلندا؛ أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن نيتها تسيير رحلة مماثلة من الدوحة يوم 3 ديسمبر القادم.

و كشف الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية السيد أكبر الباكر عن الخط الجديد للشركة بالإضافة إلى 18 خط آخر يوم أمس الأربعاء على هامش معرض السياحة والسفر التجاري المقام في مدينة برلين الألمانية، ونشرت الشركات بياناً بهذا الخصوص على موقعها الإلكتروني بحسب ما ذكرت صحيفة غولف نيوز.

ويأتي هذا الإعلان، بعد 7 أيام فقط من حصول طيران العالم على لقب أطول رحلة في العالم، بعدما أطلقت رحلاتها المباشرة من دبي إلى أوكلاند يوم 2 مارس الجاري.


DXB-AKL

وستكون رحلة الخطوط الجوية القطرية من الدوحة إلى أوكلاند أطول قليلاً من رحلة طيران الإمارات التي استغرقت 17 ساعة و 15 دقيقة وقطعت فيها مسافة 14.200 كيلومتر.

وكان الباكر قد أعلن في يناير الماضي عن خطط لإطلاق رحلات طيران مباشرة إلى كل من أوكلاند في نيوزلندا وسانتياغو في تشيلي باستخدام طائرات بوينغ 777-200LR  ذات المدى البعيد. ويوم 4 مارس، قال الباكر إن الشركة ستقوم بتأخير موعد إطلاق رحلاتها الجوية إلى أوكلاند حتى نهاية العام احتراماً لطيران الإمارات.