,

كيف تتجنب الازدحام خلال عطلة نهاية الأسبوع في مطارات دبي؟


تشهد مطارات دبي ارتفاعاً ملحوظاً بأعداد المسافرين خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما يستدعي اتباع بعض نصائح السفر الذكية التي تساعد على تجنب الازدحامات والتمتع برحلة ممتعة.

وفيما يلي مجموعة من النصائح التي تساعدك على تجنب الازدحامات في مطارات دبي خلال فترات الذروة بحسب صحيفة إيميرتس 247:

1- تأكد من المبنى الذي ستغادر منه أو تصل إليه، و تابع مع شركة الطيران للحصول على هذه المعلومات أو يمكنك زيارة موقع مطارات دبي  www.dubaiairports.ae

2- حاول أن تتخطى طوابير الانتظار الطويلة، عبر إتمام عمليات الدخول وفحص الأمتعة على الإنترنت إن أمكن، أو استخدام أكشاك تسجيل الدخول ذاتية الخدمة في قاعة المغادرين، ويمكن للمسافرين الذين يحملون حقائب سفر ثقيلة اختصار الوقت عبر استخدام أجهزة فحص الأمتعة السريعة، في حين يمكن للمسافر الذي يحمل حقيبة يد أو كتف فقط التوجه إلى البوابات بشكل مباشر.


RE_DJP_2167_tcm393-366641

3- لا تنس أن تصل إلى المطار قبل 3 ساعات من موعد الرحلة، لتمنح نفسك الوقت الكافي لتسجيل الدخول ومراقبة جوازات السفر، و يجب أن تأخذ بعين الاعتبار الازدحامات المرورية على الطرقات وخاصة في أوقات الذروة.

4- تحقق من شركة الطيران الخاصة بك في وقت مبكر للحصول على معلومات حول الوزن المسموح به للحقائب، وتأكد من وزن حقائبك قبل التوجه إلى المطار، حيث أنك ستضطر إلى دفع غرامات على الوزن الزائد، وهذا يتطلب بعض الوقت في المطار.

5- تجنب وضع السوائل والمواد الهلامية واللزجة في حقائب السفر، وإذا كنت مضطراً إليها فيمكنك وضعها في حقيبة اليد التي ستحملها معك على متن الطائرة، ولكن يجب أن تتأكد أنها موضوعة في أكياس وحافظات بلاستيكية محكمة الإغلاق، ولا يزيد حجم كل عبوة عن 100 ميلي لتر، في حين أن الحجم الإجمالي لا يجب أن يتعدى 1 لتر.


RE_business_class_checkin_felix_5033_tcm233-366628

6- تأكد من وضع أي شيء معدني مثل الساعات والمجوهرات والهواتف المحمولة والحزام والقطع النقدية وغيرها داخل حقيبة اليد قبل الوصول إلى جهاز الفحص بالأشعة السينية، فهذا سيوفر عليك الكثير من الوقت خلال عملية التفتيش الأمني.

7- يساعد استخدام بطاقات البوابة الإلكترونية على تجنب الوقوف في الطوابير الطويلة لمراقبة جوازات السفر سواء كان ذلك أثناء الوصول أو عند المغادرة. ويمكن الحصول على هذه البطاقات من المديرية العامة للإقامة وشؤون الأجانب.


image