,

بالصور| معرض “بالعلوم نفكر 2016” في دبي


انطلقت في دبي يوم أمس فعاليات معرض “بالعلوم نفكر 2016” الذي تنظمه مؤسسة الإمارات – التي أنشأتها حكومة أبوظبي لتنمية وتمكين الشباب الإماراتي – ويقام المعرض بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم و ذلك في مركز دبي التجاري العالمي على مدى ثلاثة أيام.

0

و يشمل المعرض “مسابقة بالعلوم نفكر” التي تضم عددا كبيرا من مشاريع الشباب من المدارس الثانوية والجامعات والتي تتنافس على مستوى الدولة في /13 / فئة علمية، و قد تم إضافة فئتين علميتين جديدتين هذا العام في المسابقة هما: الطيران وتصميم المركبات و الأنظمة لذوي الاحتياجات الخاصة و جائزتين جديدتين في المسابقة فئة اختيار القطاع الحكومي و فئة اختيار قطاع الصناعة.

2

و يتضمن المعرض أيضا “ملتقى بالعلوم نفكر” والذي يمثل منصة تفاعلية تجمع الشباب المهتم بالعلوم مع العاملين في القطاعات العلمية المختلفة فضلا عن عدد من الأنشطة العملية التفاعلية في العلوم والهندسة والنفط والغاز و الطاقة و الطيران و التكنولوجيا بحسب وام.

3

و يمثل المعرض منصة لربط الشباب مع الخبراء من خلال عقد ورش عمل تحفيزية تركز على المجالات الرئيسية في التعليم والابتكار و حلقات نقاش تتيح للمشاركين فرصة الاستماع إلى نصائح عدد من العلماء الإماراتيين مما سيسهم في إرشاد الشباب لاختيار مهنهم المستقبلية.

4

و يشارك في المعرض /43/ من الشركات والمؤسسات والمعاهد التي تقدم المشورة المهنية للشباب عبر أنشطة علمية تفاعلية، و يشمل المعرض أيضا مجموعة واسعة من ورش العمل المبتكرة والتفاعلية مثل مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ من قبل مركز محمد بن راشد للفضاء و زاوية ألف اختراع واختراع لتسليط الضوء على اكتشافات العلماء المسلمين عبر القرون وعرض العلوم التفاعلي و عرض “فيزياء الطيران”.

5