,

بالصور| رحلة فريق من القوات المسلحة الإماراتية إلى قمة إيفرست


متابعة-سنيار: وصل فريق من القوات المسلحة الإماراتية إلى مخيم بالقرب من قاعدة جبل إيفرست في نيبال استعداداً لتسلق أعل قمة جبلية في العالم وتسجيل رقم قياسي عالمي.

1

و أكمل الفريق المكون من 16 عضواً رحلتة مسير على الأقدام استغرقت 9 أيام وبدأت من قرية لوكلا مروراً في قرى أخرى عديدة، قبل المرور عبر طرق جبلية وعرة، ومن ثم التوجه إلى قرية قوراكاشلي التي ترتفع 5545 متراً عن سطح البحر، قبل الوصول إلى المعسكر الرئيسي لجبل إيفرست.

2

وأشار الدكتور هاشل عبيد الطنيجي أحد أعضاء الفريق والطبيب المرافق للبعثة العسكرية إلى  أعضاء الفريق كافة يتمتعون بصحة جيدة وتأقلموا تدريجياً مع الارتفاعات الشاهقة وعلى نقص الأوكسجين بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

3

وأوضح الطنيجي أن المبيت على هذه الارتفاعات يعد إلزامياً للمتسلقين فكلما ارتفع المتسلق إلى الأعلى قل ضغط الهواء وانخفض محتوى الأوكسجين لذا يقوم الجسم بزيادة إنتاج كرات الدم الحمراء من أجل الحصول على كمية أكبر من الأوكسجين وعادة ما يستغرق ذلك مدة زمنية طويلة نسبياً.

4

ومن المقرر أن يقوم الفريق بالتسلق للقمم القريبة من جبل إيفرست مثل قمة “لوبوشيه” والبالغ ارتفاعها 6145 متراً والمبيت على تلك الارتفاعات بغرض التأقلم على الارتفاع وتعود الجسم على الأكسجين المنخفض.

5

وتعد هذه المغامرة هي الأولى لفريق عسكري بهدف الوصول الى قمة الجبل البالغ ارتفاعه 8848 متراً كأعلى جبل على وجه الأرض ويتألف من 16 عضواً منهم 13 متسلقاً عسكرياً من مختلف الرتب العسكرية وأفرع القوات المسلحة.

6 7 8