فيديو| طالبة كويتية كفيفة تفوز بجائزة “تحدي القراءة” التي أطلقتها الإمارات


سنيار: حصلت الطالبة الكويتية جوري العازمي، من مدرسة النور للمكفوفين، على المركز الأول على مستوى الكويت في مشروع تحدي القراءة، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد المكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لقراءة 50 مليون كتاب على مستوى الوطن العربي.

وذكر مسؤول في وزارة التربية والتعليم أن الكويت شاركت في مشروع تحدي القراءة بكل إصرار، حيث تم تشكيل فرق العمل، وأعلنت حالة الاستعداد القصوى في المدارس والأسر لإحياء حب القراءة من جديد لتعلن عن مرحلة مشرقة في تاريخ الثقافة العربية.

ويعد مشروع “تحدي القراءة العربي” أكبر مشروع أطلقته الإمارات لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي.

يأخذ التحدي شكل منافسة للقراءة باللغة العربية يشارك فيها الطلبة من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثاني عشر من المدارس المشاركة عبر العالم العربي، تبدأ من شهر سبتمبر كل عام حتى شهر مايو من العام التالي، يتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها في جوازات التحدي. بعد الانتهاء من القراءة والتلخيص، تبدأ مراحل التصفيات وفق معايير معتمدة، وتتم على مستوى المدارس والمناطق التعليمية ثم مستوى الأقطار العربية وصولاً للتصفيات النهائية التي تُعقد في دبي سنوياً في شهر مايو.