,

ما هي متاجر التجزئة الصديقة للمستهلك في الإمارات هذا العام؟


تعرف الإمارات بمراكزها التجارية الضخمة التي تعد من مناطق الجذب الرئيسية للمقيمين والسياح على حد سواء، وهي موطن لعدد كبير من العلامات التجارية المحلية والدولية.

و من أجل قياس أداء متاجر التجزئة الكبرى، تصدر دبي مؤشرها السنوي الذي يظهر المتاجر الصديقة للمستهليكن، وتقدم مكافأة للاعبين الرئيسيين في مختلف القطاعات.

وتم تكريم متاجر التجزئة في سبع قطاعات يوم الأبعاء، وتصدرت مجموعة اللولو هايبرماركت ومجموعة الشايع متاجر التجزئة من حيث رضى العملاء من بين 60 منفذاً مصنفة من قبل إدارة التنمية الاستهلاكية في دبي بحسب صحيفة إيميرتس247.

6044_2

و يهدف مؤشر المنشأت الصديقة في عامه الرابع لتعزيز رضى العملاء من خلال دفع عجلة المنافسة الصحية بين تجار التجزئة، وتشجيعهم على تبني الممارسات النموذجية لكسب ثقة المستهلك.

وفازت مجموعة الشائع بأعلى تصنيف في المؤشر بمجموع 85 نقطة من حيث خدمة العملاء المتميزة، بالإضافة إلى احتلالها المركز الأول في قطاع التجزئة، في حين حلت اللولو  في المركز الأول من حيث الأداء في قطاع الهايبر ماركت.

وجاء ترتيب الفائزين في سائر القطاعات كالآتي: مجوهرات داماس “قطاع الذهب” حيث حصل على مؤشر ثقة 84 نقطة وهوم سنتر “قطاع المفروشات” حيث حصل على مؤشر ثقة 84 وفونو لخدمات التوزيع “قطاع الإلكترونيات” الحاصل على مؤشر ثقة 83 ومجموعة جمعة الماجد للسيارات “قطاع السيارات” حيث حصل على مؤشر ثقة 82 وسكند كب كافية “قطاع المقاهي” حيث حصل على مؤشر ثقة 79 نقطة.

الشايع1