,

منع الخيم الرمضانية في دبي.. بين النفي والتأكيد


متابعة-سنيار: نفى مسؤول في بلدية دبي أن يكون هناك حظر تام على الخيم الرمضانية في دبي هذا العام.

وأكد داوود الهاجري مدير إدارة التخطيط في بلدية دبي لصحيفة غلف نيوز أن التقرير الذي أشار إلى أن أصحاب المنازل ممنوعين من إقامة الخيم الرمضانية الخاصة غير صحيح.

و قال الهاجري: “هذا هو تقليد للسكان المحليين هنا، ولا يمكننا منع إقامة الخيام و تجمعات الإفطار خلال شهر رمضان، لكن ذلك بحاجة إلى الحصول على التصاريح اللازمة واستيفاء كافة المتطلبات والشروط”.

و كان تقرير نشرته إحدى الصحف الأجنبية يوم الأربعاء نقل عن مسؤول  قوله إن البلدية حظرت على أصحاب المنازل إقامة الخيام الرمضانية في دبي لأسباب تتعلق بالسلامة، بالإضافة إلى الضغط على خدمات المياه والكهرباء، والمساهمة في ازدحام الطرقات والاستخدام غير الفعال لمساحات وقوف السيارات.

IMG_20150621_012115_edit

إلا أن الهاجري أوضح أنه سيتم السماح للإماراتيين والوافدين بإقامة الخيام الرمضانية في منازلهم الخاصة إذا اتبعوا القواعد الصحيحة.

و أضاف الهاجري: “لن نعطي رخصة للخيام التي تقام من أجل الحفلات وتدخين الشيشة، وينبغي أن تستخدم هذه الخيام فقط لتناول وجبة الإفطار و الترحيب بالضيوف وتقديم التهاني بمناسبة شهر رمضان”.

و أكد الهاجري على ضرورة أن يتم إزالة هذه الخيام مباشرة بعد عيد الفطر، ولن يسمح بإقامة الخيام الكبيرة التي تشغل مساحة من الطرقات وتؤدي إلى تعطيل حركة المرور وعرقلة أماكن وقوف السيارات.

يذكر أن الخيام الرمضانية في المنازل تحتاج إلى تصاريح من إدارة التخطيط والبناء في البلدية ومن الدفاع المدني في دبي، وكذلك الحال بالنسبة للخيام الرمضانية في الفنادق والمؤسسات الخيرية.

0