,

هل يشعر الموظفون بالرضا عن عملهم في الإمارات؟


أظهرت دراسة حديثة أن ما يقرب من نصف الموظفين في دولة الإمارات وباقي دول مجلس التعاون الخليجي لا يشعرون بالرضا عن أعمالهم الحالية.

و في الدراسة التي أجرتها منصة Bloovo.com على 20000 ألف شخص في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، قال 43% من أفراد العينة إن مستوى الرضا لديهم عن أعمالهم منخفض نتيجة عوامل مختلفة.

و يقول الخبراء إن نتائج هذه الدراسة واقعية، لكنها يمكن أن تكون مكلفة لأصحاب العمل، فمع مستويات الرضا المنخفضة للغاية، من المرجح أن يلجأ الكثير من الموظفين إلى ترك وظائفهم، في حين أن أولئك الذين سيستمرون بالعمل لن يعطوا أفضل ما لديهم بحسب صحيفة غلف نيوز.


51386289-594x310

و أشار 33.8% من المشاركين في استطلاع الرأي إلى أن تدني الأجور هو السبب الرئيسي لعدم الرضا بين الموظفين، فبالنسبة لمعظم الموظفين يعد الراتب  مؤشراً مباشراً على قيمتهم في الشركة، ويشعر الكثير من الموظفين بالاستياء في حال كانوا يحصلون على رواتب أقل من أقرانهم.

و جاءت الثقافة التنظيمية الفقيرة بالمرتبة الثانية بين أسباب عدم الرضا بين الموظفين بنسبة 8.5%، مقابل 7.7% عبروا عن استيائهم لغياب التطور الوظيفي، في حين قال 6.6% إن عدم التفاهم مع المشرفين عليهم في العمل هو السبب الرئيسي الذي يفقدهم الحافز على العمل والإنتاج.