,

كم تبلغ أسعار الإيجارات في أبراج دبي مقارنة بأغلى مدن العالم؟


متابعة-سنيار: أظهر تقرير جديد لشركة “نايت فرانك” عن أسعار الإيجارات في ناطحات السحاب حول العالم أن الأسعار في دبي لا تزال أرخص بثلاث إلى ست مرات من أغلى المدن في العالم مثل هونغ كونغ ولندن.

وكشف التقرير أن متوسط أسعار الإيجارات في الأبراج الشاهقة بدبي يبلغ 43.50 دولار لكل قدم مربعة مقارنة بـ 263.25 دولار لكل قدم مربعة في هونغ كونغ و 126 دولار في لندن.

واحتلت دبي المرتبة الثامنة في القائمة متفوقة على مدن كبرى مثل شنغهاي وباريس وسيدني، في حين أن تقرير الثروة العالمية وضع دبي في المرتبة الخامسة بين أكثر المدن شأناً في العالم.

Banke3

و قالت دانا سالباك رئيسة قسم الأبحاث في نايت فرانك: “على مدى العقد الماضي تطور اقتصاد دبي بشكل كبير مدعوماً بالبنية التحتية الحديثة و الأنظمة الملائمة للأعمال التجارية”.

و انخفض مؤشر التأجير العالمي الذي صدر في 30 يونيو 2016 للربع الثالث على التوالي مع هبوط الإيجارات بنسبة 0.5% على أساس سنوي خلال شهر مارس.

و كانت دبي قد تصدرت الرسم البياني لأسعار الإيجارات في الفترة بين عامي 2012 و 2013، لكن الإيجارات أصبحت أكثر يسراً فيها بالمقارنة مع مدن أخرى في العالم، مع تقديرات بأن يصل انخفاض أسعار الإيجارات إلى 10% في العام الجاري.

property-watch-cover-696x418