,

بالصور| تعرف على الرياضيين الإماراتيين المشاركين في أولمبياد ريو 2016


تنطلق الشهر القادم دورة الألعاب الأولمبية في مدينة ريو دي جانيرو  البرازيلية والتي تعتبر أكبر حدث رياضي يجمع الآلاف من الرياضيين من جميع أنحاء العالم.

وسيحاول الرياضيون الإماراتيون المنافسة على الميداليات في بعض الألعاب ورفع علم الإمارات عالياً في سماء ريو.

وفيما يلي نتعرف على الرياضيين الإماراتيين المشاركين في هذا الحدث الكبير بحسب صحيفة ذا ناشيونال:

 

1- عائشة البلوشي

1

تملك عائشة البلوشي فرصة جيدة للمنافسة وربما إحراز مركز متقدم  في منافسات رفع الأثقال ولاسيما أنها ستشارك في وزن 58 كغ وعن المجموعة (أ). وهي المشاركة الثانية لها في الأولمبياد بعد المشاركة السابقة في عام 2012، إذ قفزت المشاركات الأولمبية من ست إلى 13 مشاركة، وجاءت النتائج النهائية للبطولة التأهيلية التي اختتمت اجتماعها أخيراً في جورجيا وأعلنت رفع مرتبة منتخب الإمارات من الترتيب السابع إلى الرابع.

 

2- علياء سعيد محمد

2

أهدت العداءة علياء محمد سعيد الإمارات ذهبية آسيا في 10 آلاف متر في بطولة آسيا لألعاب القوى وتأهلت العداءة التي أصبحت سيدة 10 آلاف متر في القارة لدورة الألعاب الأولمبية 2016، ويبلغ رقمها الحالي 31:10:25، لكنها بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد إذا أرادت المنافسة على إحدى الميداليات الأولمبية.

 

3- بيثليم بيسالجين

3

على الرغم من خيبة الأمل بالألعاب الآسيوية في عام 2014، تعتبر بيسالجين ملكة سباقات 1500 متر و 5000 متر في آسيا، واحتلت المرتبة 33 في أولمبياد لندن عام 2012، لكنها تتطلع إلى تحسين أرقامها وربما الصعود إلى منصات التتويج.

 

4- إيفان ريمارينكو

4

فاز ريمارينكو لدولة الإمارات بالميدالية البرونزية في بطولة العالم  بروسيا عام 2014 من خلال منافسات وزن نصف الثقيل (100 كغ) بالمصارعة، وستكون هذه المشاركة الثانية له في الأولمبياد لكنها الأولى تحت علم الإمارات، حيث شارك مع بلاده مولدافيا في أولمبياد لندن.

 

5- خالد سعيد الكعبي

5

حقق الرامي الإماراتي خالد سعيد الكعبي إنجازاً كبيراً، وفاز بالميدالية الذهبية في رماية الدبل تراب، وحصل على بطاقة التأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل خلال مشاركته الأخيرة في بطولة آسيا بالعاصمة الهندية نيودلهي. ويعتبر الكعبي أن الميدالية الآسيوية خطوة هامة على طريق التتويج الأولمبي.

 

6- ندى البدواوي

6

تشارك السباحة ندى البدواوي في أولمبياد ريو دي جانيرو الشهر المقبل للمرة الأولى في تاريخها، بل المرة الأولى التي تشارك سباحة إماراتية في الأولمبياد، حيث لم تظهر الفتاة الإماراتية في سباقات هذا المحفل الأولمبي من قبل، وهو ما يعد إنجازاً وانتصاراً كبيراً لرياضة المرأة التي باتت لها مكانة على المستويات الخليجية والعربية والعالمية والأولمبية كافة.

ورغم أنها لم تتأهل من المنافسات وتأتي مشاركتها بترشيح من الاتحاد الدولي للعبة ببطاقة المشاركة، فإن ظهورها بشكل جيد في بطولة العالم بمدينة كازان الروسية الصيف الماضي وراء ترشحها مع زميلها يعقوب الساعدي.

 

7- الشيخ سعيد بن مكتوم

7

حققت بعثة منتخب الإمارات الوطني للرماية إنجازاً مميزاً بطولة آسيا الأخيرة بالهند، وحصد الرماة وفي مقدمتهم الشيخ سعيد بن مكتوم بطاقة التأهل الثالثة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل. وشارك الشيخ سعيد بن مكتوم في جميع الدورات الأولمبية منذ عام 2000، ويطمح في مشاركته الخامسة إلى الصعود إلى منصات التتويج.

 

8- سيرجيو توما

8

ولد توما في مولدافيا وهو مرشح قوي للفوز بإحدى الميداليات للإمارات في دورة الألعاب الأولمبية بمنافسات الجودو في وزن 81 كيلوغرام، ويملك توما سجلاً حافلاً حيث سبق وأن فاز بالميدالية الفضية في بطولة أوروبا 2011 وبرونزية بطولة العالم في باريس بنفس العام.

9- فيكتور سفورتوف

9

ولد سفورتوف أيضاً في مولدافيا، وحصد العديد من الميداليات لدولة الإمارات في الجودو منذ حصوله على جنسيتها عام 2013 بما في ذلك ذهبيتين في سباق الجائزة الكبرى عام 2014، كما فاز بالميدالية البرونزية للإمارات في بطولة العالم في نفس العام.

 

10- يعقوب السعدي

10

يشارك السباح الإماراتي الشاب البالغ من العمر 19 عاماً يعقوب السعدي في الأولمبياد للمرة الأولى، وعلى الرغم من أنه لا يتوقع الفوز بإحدى الميداليات البراقة، لكنه يطمح لتمثيل الإمارات بصورة مشرفة بعد أن فاز بالعديد من البطولات على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

 

11- سيف بن فطيس

11

تأهل سيف بن فطيس إلى أولمبياد ريو العام الماضي عندما فاز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للرماية التي أقيمت في لارنكا، وعلى الرغم من تأهله المبكر، إلا أن ذلك لم يمنعه من بذل أقصى جهوده والفوز مرة أخرى بالميدالية الذهبية في التصفيات المؤهلة للأولمبياد والتي أقيمت في نيودلهي. ويحمل بن فطيس آمال الإمارات للفوز بإحدى الميدليات الأولمبية.

 

13- يوسف ميرزا

12

كان الدراج يوسف ميرزا من أوائل المتأهلين من دولة الإمارات إلى دورة الألعاب الأولمبية، حيث تأهل بعدما حل بالمركز الثاني في بطولة آسيا للدراجات التي أقيمت في تايلاند العام الماضي. ومنذ ذلك الوقت يتدرب ميرزا خارج البلاد لتحقيق أفضل النتائج في ريو، خاصة وأنه أول دراج إماراتي يشارك بالأولمبياد منذ دورة عام 1996.