,

عائلة إماراتية كانت في مكان “هجوم ميونيخ” ونجت منه


متابعة-سنيار: أعلنت شرطة ميونيخ الجمعة أن 9 أشخاص قتلوا، جراء إطلاق النار عصراً في مركز للتسوق في محيط المركز الأولمبي في المدينة، إضافة إلى إصابة 16 آخرين، من بينهم ثلاثة حالتهم خطيرة وطفلان.

من جهته، أكد قائد الشرطة، هوبيرتوس اندريه، للصحافيين، السبت، أن المسلح الوحيد في إطلاق النار الدامي ألماني من أصل إيراني، يبلغ من العمر 18 عاماً، يحمل الجنسيتين الألمانية والإيرانية، وكان يعيش “منذ فترة طويلة” وحده في العاصمة البافارية.

وأكدت البعثة الدبلوماسية الإماراتية في ميونخ إن جميع مواطني دولة الإمارات في المدينة بخير ولم يكن أي منهم من بين ضحايا الهجوم الإرهابي.

وصادف وجود عائلة إماراتية في عطلة بالمدينة خلال الهجوم، ولحسن حظهم فقد نجوا من حادث إطلاق النار بأعجوبة، عندما كانوا بزيارة للمركز التجاري لحظة الهجوم.

Munich-attack

وقال سالم الحميري لصحيفة 24-7 إنه كان يقضي عطلة مع  أفراد عائلته في ميونخ، وذهبوا في رحلة للتسوق من المركز التجاري الذي وقع فيه الهجوم.

أضاف: “بينما كنا داخل المركز التجاري سمعنا صوت إطلاق النار، كان الأمر فظيعاً، وكان الناس يركضون ويصرخون، والكثير من الآباء راحوا يبحثون عن أبنائهم وحراس الأمن ورجال الشرطة كانوا في كل مكان، وسارعنا بالخروج من المركز التجاري”.

وأشار الحميري إلى أن جميع وسائل النقل العام كانت قد توقفت في أعقاب الهجوم، ولكن لحسن حظه أنه كان قد استأجر سيارة عاد بها مع عائلته إلى الفندق. وكان من المقرر أن يعودوا يوم الاثنين إلى البلاد، لكن الحادث جعلهم يفكرون بالعودة في وقت مبكر. حيث اتصل بشركة الاتحاد للطيران وغير موعد رحلة العودة إلى صباح اليوم كما فعلت العديد من الأسر الأخرى التي قررت قطع إجازاتها والعودة إلى البلاد.

سفارة الإمارات أوصلت جميع الإماراتيين العالقين إلى أماكن إقامتهم

وقالت سفارة الإمارات في برلين أن جميع مواطني الدولة المتواجدين في ألمانيا بخير وإنه تم الوصول إلي العالقين منهم وإيصالهم إلى أماكن إقامتهم إثر توقف المواصلات في ميونيخ أمس.

وكانت سفارة الدولة في برلين أعلنت عدم وجود أي مواطن إماراتي ضمن ضحايا أو مصابي عملية إطلاق النار التي شهدتها ميونيخ مساء أمس استنادا إلى آخر المعلومات المتوفرة لدى الشرطة الألمانية.

وأوصت جميع مواطني الدولة المتواجدين في ألمانيا بتوخي الحذر وتجنب الأماكن العامة والتعاون التام مع السلطات الأمنية الألمانية وعدم مغادرة أماكن اقامتهم إلا للضرورة القصوى.

ونوهت إلى أن تحذير الشرطة الألمانية يقتصر على مدينة ميونيخ. كما تؤكد على ضرورة التسجيل في خدمة تواجدي والتواصل مع البعثة في حال حدوث أي طارىء على رقم القنصلية العامة في ميونيخ 00494120010 أو رقم السفارة في برلين 004930516516

 

CoAVSHwWAAATqGI