,

لماذا لا تعرض الألعاب الأولمبية بالمجان في الإمارات؟


انطلقت دورة الألعاب الأولمبية بشكل رسمي بحفل افتتاح ضخم أقيم في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية صباح اليوم السبت 6 أغسطس، وعلى مدى أسبوعين، سيتنافس مجموعة من أفضل الرياضيين في العالم لحصد الميداليات البراقة وتحطيم الأرقام القياسية.

وإذا كنت ترغب بمشاهدة الألعاب الأولمبية في دولة الإمارات، يجب عليك إما أن تكون مشتركاً في باقة أبوظبي الرياضية أو BEIN الرياضية، حيث أن الشبكتين هما الوحيدتين المرخص لهما ببث الحدث الرياضي في المنطقة بحسب صحيفة إيميرتس247.

ولكن مشاهدة الألعاب الأولمبية ليست مجانية في دولة الإمارات، حتى بالنسبة للمشتركين مسبقاً في هذه القنوات بخلاف بعض الدول كالهند، التي ستعرض بعض قنواتها مثل دوردارشان وستار سبورت ودي دي سبورت منافسات دورة الألعاب الأولمبية كجزء من حزمة الاشتراك في هذه القنوات.

وأبلغت كل من دو واتصالات عملاءهما بأن الحزمة الحالية للاشتراك في BEIN سبورت ستتغير بشكل تلقائي، وسيتم تحصيل مبلغ 110 درهم بدلاً من 77 درهم في دو و78 درهم في اتصالات، كما سيتم إضافة قنوات جديدة إلى الحزمة بشكل تلقائي. كما وفرت دو للعملاء الحاليين خيار إلغاء الخطة دون أي عقوبات شريطة أن يفعلوا ذلك قبل 7 سبتمبر.

ومع ذلك قالت اتصالات إنه لا يزال بإمكان المشتركين الحاليين الحصول على باقة مؤلفة من 19 قناة رياضية مثل الكاس 2-3-5-6-7-8 و BEIN سبورت من 1 إلى 10 بما في ذلك عدد قليل من قنوات HD مقابل 90 درهم.

ويتساءل العديد من المشتركين لماذا عليهم أن يدفعوا المزيد من النقود في كل حدث رياضي عالمي، في الوقت الذي يجب أن يغطي اشتراكهم الأساسي جميع البرامج والأحداث التي تعرض على هذه القنوات.