,

شرطة دبي: احذروا المواقع الوهمية عند التسوق عبر الإنترنت


حذرت شرطة دبي الجمهور بضرورة توخي الحذر عند الشراء على الإنترنت، وأكد مسؤول أمني كبير على ضرورة إجراء عمليات الشراء من المواقع التجارية الموثوق بها لتجنب التعرض للاحتيال.

وأصدر اللواء خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشرطة دبي هذه التحذيرات على ضوء اعتقال ثلاثة من المشتبه بهم تمكنوا من خداع الكثير من الناس داخل وخارج البلاد، مشيراً إلى أن المشتبه بهم كانوا يقدمون صفقات جذابة وهمية للعملاء عبر موقع على شبكة الإنترنت، وبعد استلام المال من الزبائن، لا يتم تسليم البضائع إليهم، وتلقت الشرطة العديد من الشكاوى حول الموقع، وتمكنت من تحديد هوية الأشخاص المسؤولين عنه.

وأظهرت التحقيقات التي أجرتها الشرطة أن الصفقات والعروض المقدمة من قبل الموقع كانت وهمية، وداهمت مكان المشتبه بهم وألقي القبض عليهم، واعترفوا بغش وخداع العملاء من خلال عدم توصيل البضائع المعروضة عبر الموقع بعد تسلم المال بحسب صحيفة خليج تايمز.


comprar-seguro-internet

وأحيل المتهمون الثلاثة إلى النيابة العامة في دبي، وقالت الشرطة إن الموقع قد أغلق بالفعل، ولا يزال المسؤولون يراقبون ذلك لضمان أن لا يتم استخدامه من قبل شخص آخر للاحتيال. وأشار اللواء المنصوري إلى أن الشرطة تراقب حالياً جميع المواقع التي تبيع البضائع عبر الإنترنت.

وينصح الخبراء بضرورة التأكد من موثوقية ومصداقية المواقع التي يتم شراء البضائع من خلالها، وإجراء بحث عن تاريخ الموقع ورأي العملاء فيه قبل إجراء أي عملية شراء، كما يفضل استخدام البطاقات مسبقة الدفع بدلاً من البطاقات البنكية، وإبلاغ الجهات المختصة عن أي موقع يقدم عروضاً وهمية للزبائن.