,

السوق العقاري في الإمارات يشهد زيادة ملحوظة في الشراء


أظهرت أحدث الإحصائيات لموقع compareit4me.com للمقارنات المالية في الشرق الأوسط أن المستهلكين في دولة الإمارات أصبحوا أكثر رغبة في الإنفاق على شراء العقارات مع تحسن المعنويات في السوق.

وكشفت البيانات عن زيادة بنسبة 119.5% في أعداد الراغبين بالحصول على رهن عقاري خلال الربع الثالث من العام الحالي 2016 بالمقارنة مع نفس الفترة من عام 2015، وهذا يشير إلى رغبة كبيرة بين المستهلكين في الإمارات للاستفادة من وضع السوق الصديق للمشتري في الوقت الراهن بحسب صحيفة إيميرتس247.

ووفقاً لدراسة حديثة أجرتها شركة كوسافيلس فإن أكثر من نصف المستأجرين في دبي يفكرون بشراء منازل خاصة بهم في المستقبل، وأشار التقرير إلى أن 62% من السكان يميلون لشراء العقارات للسكن بدلاً من التأجير. وأضاف التقرير نفسه أن الصعوبات في الحصول على التمويل لشراء العقارات تفسر الإقبال الكبير للحصول على رهن عقاري.

dubai-real-estate-market

وقال جون ريتشارد الرئيس التنفيذي لشركة compareit4me.com: “يبدو أن الناس يتطلعون إلى الاستفادة من انخفاض الأسعار في سوق العقارات، ويحاولون الحصول على التمويل اللازم للتأكد من عدم تفويت هذه الفرصة”.

وفي الواقع، وحتى عندما يتعلق الأمر بالحصول على القروض العقارية، يبدو أن المستهلكين في الإمارات يبحثون عن الخيارات الأقل كلفة، حيث تكشف أرقام compareit4me.com عن انخفاض بنسبة 28% في عدد الناس الذين يبحثون عن قروض الرهن العقاري التي لا تتطلب حساب تحويل الراتب مع نفس البنك، وهذا يشير إلى أن العملاء يحاولون تأمين أفضل معدلات القروض العقارية عن الرغبة في الاقتراض من البنوك.

ووفقاً للتقرير الصادر عن compareit4me.com للربع الثالث من عام 2016، احتل راك بنك المرتبة الأولى بين أكثر البنوك بحثاً للحصول على القروض العقارية، تلاه بنك الاتحاد الوطني، وحل بنك أبوظبي التجاري في المرتبة الثالثة.

dubai_night_sky_2014